صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قبل تظاهرات الغد.. «دروع لبنانية» تواجه كورونا والاحتجاجات

ناريمان فوزي

الجمعة، 05 يونيو 2020 - 06:13 م

 

يستعد محتجون لبنانيون، غدًا السبت 5 يونيو، لجولة ثانية من التظاهرات الشعبية بعد هدنة طويلة بسبب عزلة فيروس كورونا.

وتأتي تلك الاحتجاجات رفضًا للأوضاع السياسية والاقتصادية التي آلت إليها البلاد، كما تحمل العديد من المطالب كضرورة العمل على تحسين الأحوال المعيشية وتبكير إجراء انتخابات نيابية وإسقاط الحكومة، كما طالبت بعض العناصر المحتجة بنزع سلاح حزب الله.

وبينما لا يزال فيروس كورونا متواجدًا بالرغم من تقلص أعداد الإصابات، فستحمل تلك التظاهرات استعدادات وقائية، فكما وصفت صحيفة النهار اللبنانية فسيحمل المحتج بيد علم بلاده وبيد أخرى المعقمات والمطهرات إضافة إلى ارتداء الأقنعة الوقائية.

وفي هذا السياق، أُطلقت مبادرة لبنانية بحتة تحت عنوان، BEIRUT FACES، قائمة على صناعة دروع واقية للوجه، ومن بينها دروع مع العلم اللبناني، تتماشى مع حدث يوم غد.

وما يميز هذه الدروع هو شعار العلم، حيث أشارت الطبيبة لارا معلوف العم في حديثٍ لـ"النهار"، إلى أنه "تمكنت مع عائلتها المحجورة منذ ثلاثة أشهر من تصنيع دروع واقية للوجه في منزلها".

وتابعت "مقابل كل عملية شراء تتم، يتبرع القائمون بدرع واقٍ للطاقم الطبي الذي يتصدى لجائحة كورونا"، وتقول: "استطعنا إلى الآن التبرع بـ3000 درع واقٍ للوجه"، مضيفةً إلى أن عملية صناعة كل درع تستغرق نحو ساعة ونصف ساعة تقريباً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة