دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب: رغم الاحتجاجات وكورونا بلدنا تشهد «انتعاشا اقتصاديًا»

آية سمير

الجمعة، 05 يونيو 2020 - 08:13 م

وسط ما تشهده الولايات المتحدة من احتجاجات غاضبة، عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الجمعة 5 يونيو، سلط فيه الضوء على الاقتصاد الأمريكي وقوته وقدرة البلاد على تخطى فيروس كورونا والسيطرة عليه.

وقال ترامب من داخل حديقة البيت الأبيض، قبل التوقيع على أحد قراراته بشأن تسهيل قروض المشروعات الصغيرة: "لقد رأينا جميعًا ما حدث الأسبوع الماضي، لا يجب أن ندع ذلك يحدث مرة ثانية، نأمل أن ينظر جورج إلى الأسفل ويقول إن ما يحدث لبلدنا اليوم عظيم ورائع فيما يخص قوانين المساواة".

وزعم ترامب أنه على الرغم من الإضرابات التي حدثت على مدار الأسبوع الماضي، فإن البلاد شهدت انتعاشا اقتصادًا، ووفقًا لتصريحاته فإن قوة الاقتصاد مكنت البلاد من تجاوز أزمة وباء كورونا.

كما دعا ترامب الولايات لرفع إجراءات الحظر وإعادة الفتح بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن قوات الحرس الوطني تمكنت من السيطرة على الفوضى والشغب في مدينة منيابوليس.

وتسببت وفاة المواطن الأمريكي صاحب البشرة السمراء جوروج فلويد في 25 مايو الماضي بموجة من الاحتجاجات والغضب في عدد من الولايات جرى على إثرها عدد من أعمال العنف التي أدانها الرئيس الأمريكي في تصريحاته.

ووصف ترامب الاحتجاجات في مؤتمرات صحفية ومن خلال عدد من التغريدات بأنها أعمال إرهابية، وأن المحتجين مجموعة من العصابات، الأمر الذي ذاد من غضب المحتجين ضد العنصرية وسوء استخدام السلطة من جانب الشرطة في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة