محافظ أسوان
محافظ أسوان


محافظ أسوان: إنشاء وحدة السكان لمواجهة التداعيات السلبية لقضية السكانية

مصطفي وحيش

الجمعة، 05 يونيو 2020 - 08:27 م

 

أصدر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قراراً بتشكيل وحدة السكان بديوان عام المحافظة بإشراف من الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ وذلك بهدف متابعة وتقييم المؤشرات العامة للقضية السكانية على مستوى المحافظة.

 وكلف بضرورة التنسيق بين أعضاء الوحدة والجهات المعنية لإجراء بحوث واستبيانات علمية ميدانية من أجل وضع تحليل دقيق للموقف السكاني، مع دعم الشراكات والأفكار الإبتكارية التي تقترح من الشباب مما يساعد على دمجهم في عملية اتخاذ القرار.

 بجانب تنسيق وتسريع الاستجابة مع الجهات المسئولة لمعالجة الفجوات وحل المشاكل السكانية، ووجه اللواء أشرف عطية إلى قيام وحدة السكان بتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية والمادية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيرها بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة والمنسق المركزي.

علاوة على تفعيل فريق الرصد الميداني بديوان عام المحافظة لمتابعة الأنشطة التي يتم تنفيذها، مع رصد المشكلات والمعوقات وتقديم المقترحات بالحلول لها، بجانب إرسال التقارير الدورية الكتابية بمختلف وسائل الاتصال إلى المنسق المركزي لموافاة وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بها.

هذا وقد تم انعقاد الاجتماع الأول للوحدات السكانية لمشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية برئاسة السفير الدكتور محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي وبمشاركة الدكتورة فاطمة الزهراء مدير المشروع ورئيس وحدة السكان المركزية بالوزارة ، وأيضاً دولت شعراوي مدير برامج السكان والتنمية بصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجانب أعضاء وحدة السكان بمحافظة أسوان والمحافظات الأخرى وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس لبرنامج ZOOM على شبكة الإنترنت.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة