المتعافية
المتعافية


خروج 9 حالات تعافي جديدة من عزل العجمي

أمانى عبدالله

السبت، 06 يونيو 2020 - 11:03 ص

أعلن مستشفى العجمي النموذجي بالإسكندرية، خروج 9 حالات جديدة بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد المتماثلين للشفاء إلى 204 أشخاص.

 

وقالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمي، إن الحالات المتماثلة للشفاء ضمت الشقيقتين حبيبة ومروة من مطروح واللتان تتراوح أعمارهما من 7 إلى 10 سنوات.

وأضافت أن الحالات خضعت لرعاية مكثفة بلغ متوسطها قرابة الشهر وقد استجابت جميع الحالات للبروتوكول العلاجي، وجرى عمل الفحوصات اللازمة لهم وفقا للإجراءات المتبعة بوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى أن إجراءات خروج الحالات تمت بعد سحب أكثر من مسحة لكل منهم والتي جاءت جميعها سلبية لفيروس كورونا، موضحة أنه يتم نقل الحالات بسيارات مخصصة إلى أماكن إقامتهم بالمحافظات المختلفة، كما تم تحويل 18حاله الى العزل المنزلي.

واضافت أن إجمالي الحالات التيى تم نقلها للمدينة الشبابية بأبى قير 454 حالة ممن تحسنت حالتهم الصحية من مستشفي العجمى الى المدينة الشبابية بأبى قير لاخلاء اماكن جديدة للحالات الطارئة التى تستدعى حالتها الصحية توفير اجهزة تنفس صناعى ورعاية طبية عاجلة.

وفى سياق متصل ارتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى العزل المقام بالمدينة الشبابية بأبي قير، إلى 409 أشخاص بعد خروج 18 حالة جديدة وتماثلها للشفاء

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة