محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة: إنشاء وحدة متخصصة لمواجهة الزيادة السكانية

أحمد رجب

السبت، 06 يونيو 2020 - 11:31 ص

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تأسيس وأنشاء وحدة السكان لسرعة الإستجابة المحلية للقضية السكانية بالمحافظة والوقوف على تطورات الموقف السكاني وتداعياته، وذلك تنفيذآ لتوجيهات القيادة السياسية بإعداد كوادر محلية مدربة على إدارة البرنامج السكاني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة.

وأكد أن ذلك إضافة إلى تقييم المؤشرات العامة للقضية السكانية ودعم متخذي القرار لضبط معدل النمو السكاني بالتنسيق مع المجلس القومي للسكان والجهات الشريكة من خلال المتابعة المستمرة، إلى جانب تجميع البيانات وأنشاء نظام ولوحة معلوماتية وأعداد تقارير وتحديد المعوقات لتلافيها لموافاة المنسق المركزي بها لرفعها إلي اللجنة الوزارية للبت فيها.

وأشار المحافظ، إلى دعم المجلس الأقليمي للشباب المتطوع من المحافظة للمشاركة في إتخاذ القرار وتسريع الأستجابات لمعالجة الفجوات ورصد المشاكل السكانية ومعوقات التنفيذ وتقديم مقترحات بالحلول.

وأصرح المحافظ، بأن الوحدة السكانية بالمحافظة قامت بالمشاركة في المشروع من خلال ورشة عمل فيديو كونفراس بالتنسيق بين شركاء العمل مع  الوزارات والهيئات والواحدات السكانية بمحافظات "القليوبية- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا" للإستفادة من التجارب ونتائج المشروع خاصتهم التي تهدف إلى مواجهة القضية السكانية.

كما وجه المحافظ، بضرورة تفعيل دور الوحدة بالشكل الأمثل بالتنسيق مع المديريات والوحدات المحلية وذلك لما لها من أهمية بالغة في المتابعة الدورية لمعدلات الزيادة السكانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة