وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


وزيرة الصحة تؤكد على الفحص الإكلينيكي وأشعة الصدر والتحاليل لتشخيص كورونا

حاتم حسني

السبت، 06 يونيو 2020 - 01:35 م

 

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم السبت 6 يونيو، مستشفى أبو قير النموذجي للتأمين الصحي، بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار متابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة استهلت جولتها بالتحدث مع المارة من المواطنين بجوار المستشفى، وأوصتهم بضرورة إتباع الإجراءات الوقائية، مثل غسل اليدين باستمرار، وارتداء الكمامات قبل الخروج من المنزل، والتخلص الآمن من المستلزمات الوقائية بعد استخدامها، مشددة على ضرورة التباعد الاجتماعي للحفاظ على أفراد الأسرة، مؤكدة أن الدولة تبذل كل جهودها للحفاظ على حياة  المواطنين.

وأضاف "مجاهد"، أن الوزيرة تفقدت أماكن استقبال وفرز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وغرف سحب العينات للحالات التي تخضع للعزل المنزلي، وراجعت كروت المتابعة لتلك الحالات، كما تفقدت أدوار المستشفى وقسمي المعامل والآشعة المقطعية، مشيدة بحسن عملية التنظيم وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى داخل المستشفى.

ولفت "مجاهد"، إلى أن الوزيرة تابعت دورة المريض داخل المستشفى بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتطبيق بروتوكولات العلاج، والعزل حسب الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من اعتماد نتائج الفحص الإكلينيكي، وأشعة الصدر، والتحاليل المعملية، كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس وبدء تلقي العلاج فورًا لحين ظهور نتيجة المسحة pcr، وفقًا لما تم تحديثه ببروتوكول التشخيص.

 

 

 

وقال "مجاهد" إن الوزيرة حرصت خلال جولتها بالمستشفى على الاستماع إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وأسرهم، وطمأنتهم على حالتهم الصحية، ووجهت بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى.

 

 

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت بإنشاء غرفة عمليات داخلية، لاستقبال بلاغات المرضى للاستجابة السريعة والتعامل معها فورًا، كما وجهت مدير الإسعاف بالتنسيق مع هذه الغرفة لنقل الحالات المصابة إلى مختلف المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وذلك لتخفيف العبء عن مستشفيات التأمين الصحي.

 

 

ونوه إلى أن وزيرة الصحة والسكان حرصت على الاطمئنان على الأطقم الطبية والاستماع إليهم وتذليل أي تحديات تواجههم أثناء تأدية عملهم، كما وجهت الشكر لكافة الأطقم الطبية، لما يبذلونه من جهد وإخلاص في مواجهة فيروس كورونا، وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، مضيفًا  أن الأطقم الطبية حرصت على التقاط صورا تذكارية مع الوزيرة، معربين عن سعادتهم بزياراتها الميدانية للاطمئنان عليهم وتذليل أي تحديات قد تواجههم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة