الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


وزير الصحة تتفقد استعدادات مستشفى طوسون بالإسكندرية لمواجهة كورونا

أمانى عبدالله

السبت، 06 يونيو 2020 - 04:27 م

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الشكر لكافة الأطقم الطبية، لما يبذلونه من جهد وإخلاص في مواجهة فيروس كورونا، وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، كما وجهت بتذليل أي تحديات تواجههم أثناء تأدية عملهم.

جاء ذلك خلال تفقدها مستشفى أبو قير التخصصي للتأمين الصحي، شرقي الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك في إطار متابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وحرصت الوزيرة، خلال التفقد، علي توجيه النصائح للمارة من المواطنين بجوار المستشفى، وشددت على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، مثل غسل اليدين باستمرار، وارتداء الكمامات قبل الخروج من المنزل، وضرورة التباعد الاجتماعي للحفاظ على أفراد الأسرة من الإصابة بالفيروس.

وتفقدت الوزيرة أماكن استقبال وفرز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وغرف سحب العينات للحالات التي تخضع للعزل المنزلي، وراجعت كروت المتابعة لتلك الحالات، كما تفقدت أدوار المستشفى وقسمي المعامل والأشعة المقطعية، مشيدة بحسن عملية التنظيم وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى داخل المستشفى.

وتابعت وزيرة الصحة، دورة المريض داخل المستشفى بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتطبيق بروتوكولات العلاج، والعزل حسب الحالة الصحية للمرضى، وشددت مجددا على اعتماد نتائج الفحص الإكلينيكي، وأشعة الصدر، والتحاليل المعملية، كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس وبدء تلقي العلاج فورًا لحين ظهور نتيجة المسحة (PCR ) وفقًا لما تم تحديثه ببروتوكول التشخيص.

كما استمعت خلال جولتها بالمستشفى إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وأسرهم، وطمأنتهم على حالتهم الصحية، ووجهت بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى، فيما حرصت الأطقم الطبية على التقاط صورًا تذكارية مع الوزيرة، معربين عن سعادتهم بزياراتها الميدانية للاطمئنان عليهم ودعمها الدائم لهم.a

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة