صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لجمالك| نصائح للحفاظ على الشعر وحمايته من التقصف والهيشان

منى إمام

الأحد، 07 يونيو 2020 - 05:00 ص

 

تقصف نهايات الشعر وتكسره من العلامات التي تدل على تلف الشعر وعدم العناية السليمة به، حيث تبدأ نهايات الشعر بالانقسام لتظهر بشكل تالف وهش مع عدم نمو الشعر بمعدل صحي.

قالت خبيرة التجميل إيمان بشير إنه يرجع تقصف الشعر إلى العديد من العوامل منها عدم الترطيب، عدم الحصول على التغذية السليمة، الإجهاد، استخدام منتجات العناية الغير مناسبة.

وأوضحت أنه من أهم طرق الحفاظ علي الشعر من التقصف والهيشان هي كالاتي:-

-غسيل الشعر بالطريقة الصحيحة

استخدام الماء الساخن لغسيل الشعر يتسبب في جفافه ويجعله أكثر عرضة للتكسر، وتأكدي من استخدام الماء الفاتر ولا تعرضي شعرك للحرارة المرتفعة لفترات طويلة، حتى أثناء الاستحمام. كما ينصح أيضًا بعدم الإفراط في غسيل الشعر، يكفي غسله كل يومين أو ثلاثة أيام حيث تحتاج الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس لبعض الوقت كي تتغلغل داخل النهايات، مما يعمل على حمايتها كما ينبغي.

⁩-لا تجففي شعرك بعنف باستخدام المنشفة

فرك الشعر بشدة أثناء تجفيفه باستخدام المنشفة يتسبب في إضعافه، فقط قومي بالربت على شعرك برفق للتخلص من الماء الزائد، كما ينبغي استخدام بعض الأقمشة الخفيفة للف شعرك بدلًا من المنشفة.
-لا تمشطي شعرك المبلل

الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته. لذلك، تخلي عن عادة تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرةً واتركيه حتى يجف، بدلًا من ذلك، استخدمي أصابعك لفك التشابكات، واتركي الشعر كي يجف تلقائيًا بتعريضه للهواء.

- تجنبي الأدوات الحرارية

التجفيف و التجعيد والمكواة هي كلها من العوامل الأساسية لتلف الشعر وهيشانه

⁩-ترطيب الشعر

استخدمي منتجات العناية بالشعر التي لا تحتوي علي مواد كيميائية ضارة ويجب ترطيب الشعر بعمل حمام كريم او زيت مره بالاسبوع مع الدهان المناسب للشعر

-قصات الشعر

لتجنب النهايات المتقصفة، عليكِ قص أطراف شعرك كل 8 أسابيع. وهي من أفضل الطرق التي تحافظ على صحة وحيوية الشعر.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة