وجبات مجانية هدية من أهل الإسكندرية  لمرض العزل بالمستشفيات
وجبات مجانية هدية من أهل الإسكندرية  لمرض العزل بالمستشفيات


وجبات مجانية هدية من أهل الإسكندرية لمرضى العزل بالمستشفيات

أمنية حسني كُريم

الأحد، 07 يونيو 2020 - 11:54 ص

واصل المجتمع المدني في الإسكندرية دعم المتضررين من الكورونا حيث  قدمت مؤسسة باب الخير للطعام المجاني بالإسكندرية وجبات مجانية لمرضى العزل لدعمهم بغذاء متوازن وتسريع معدل شفائهم. 

وأوضحت دينا هشام إحدى مؤسسات المطعم  الخيري زادت الظروف الحالية من حماسنا وعزمنا على مساعدة المحتاجين والمصابين الكورونا ؛وأصبحت خطتنا تسير على محورين متوازيين  الأول  توفير وجبات مجانية ساخنة توزع في القرى والنجوع للعمالة المتضررة والفقراء والمرضى والأيتام والثاني  توفير وجبات صحية مغلفة عالية البروتين  كوجبات تحسينية لرفع المناعة للمرضى بمستشفيات العزل الإسكندرية ( أبو قير- الجامعة - العجمى - المدينة الجامعية).

وأوضحت هند السيد  إحدى مؤسسات المطعم الخيري إلى "بوابة أخبار اليوم"  أن فكرة توجيه طعام إضافي لمرضى العزل بدأت باقتراح من إحدى الطبيبات واستجبنا لها على الفور؛ وبدأنا في تقديمي وجبتين  إحداهما غداء  تحوي نشويات وبروتين وخضروات إضافة إلى وجبة إفطار أو عشاء  تضم فواكه وجبن مغلف وزبادي وتتراوح تكلفة الواحدة من بين ١٤-١٧ جنيه تقريبًا.

وتابعت "قدمنا أكثر من ألفي وجبة لمرضى الكورونا في الإسكندرية  يتم تسليمها على البوابات الخارجية بالتنسيق مع إدارة المستشفيات ؛وشجعنا على الاستمرار تلقينا عدة إشادات  من مرضى العزل  والأطباء لتوفير طعام مميز لهم".

لافتة إلى  سوف يتم  أيضًا إهداء كل مريض بالعزل عبوة عسل أبيض وزنها نصف كيلو  لتناولها على مدار اليوم  لرفع مناعته.
وأضافت هند السيد أن مؤسستهم للإطعام الخيري"باب الخير "قد انطلقت العام الماضي لتوفير وجبات مجانية ساخنة يوميًا للفقراء والأيتام وعابري السبيل".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة