الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


محافظ الشرقية: يحذر بغلق المصانع التى لم تنفذ الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار كورونا

سناء عنان

الأحد، 07 يونيو 2020 - 12:16 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم تشكيل لجان متابعة للمرور الدوري علي مستشفيات العزل الصحي لمتابعة تقديم الخدمات الطبية للحالات المصابة بكورونا والتاكد من توافر المستلزمات الوقائية الخاصة بالاطقم الطبية والعقاقير الخاصة بالعلاج واعداد تقرير يومي بذلك .

كما تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع مديريتي الصحة والأمن لتشديد الرقابة علي بوابات مستشفيات العزل وعدم السماح بخروج حالات الوفاة الا بعد التاكد من إتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس  والحفاظ علي ثحة وسلامة المواطنين .

كما تم التشديد عليهم بضرورة التواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الشرعية التابعة لها لدعم مستشفيات العزل بسيارات دفن الموتي وفرق من المتطوعين للغسيل والتكفين بأشراف فرق الطب الوقائي .

وأشار المحافظ الي أن ٢٥ من فتيات وشباب مبادرة ( ارادة شعب الشرقية) أعلنوا تطوعهم للمشاركة في اجراءات غسل وتكفين ضحايا فيروس كورونا ذلك لمعاونة الفرق الطبية داخل المستشفيات ولسرعة انهاء إجراءات الدفن. 

وأوضح المحافظ أنه تم استقبال ٥٧ شكوي من المواطنين عبر الواتس اب من مصابي كورونا حول أمتناع بعض مستشفيات العزل الصحي عن استقبالهم لتلقي العلاج اللازم من الاصابة لفيروس كورونا .

وقد تم التعامل مع تلك الشكاوي فورا وفق آلية العمل المحددة .

وأعلن المحافظ  أنه تم توجيه إنذار شديد اللهجة الي المصانع بمدن الصالحية الجديدة وبلبيس والعاشر من رمضان بغلق مصانعهم في حالة عدم تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية وتوفير مستلزمات الوقاية لهم وللعمال لحمايتهم من فيروس كورونا ذلك لاستمرار عجلة الانتاج والنهوض بالاقتصاد القومي .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة