وسط فرحة وسعادة من أهالى قرية كفرعبدالخالق بالعدوة وسط فرحة وسعادة من أهالى قرية كفرعبدالخالق بالعدوة

تسليم 30 أسرة منازلهم بعد إعادة إعمارها بالمنيا

وفاء صلاح الأحد، 07 يونيو 2020 - 02:19 م



سلمت اليوم الأحد جمعية الأورمان بالتعاون مع شركة تطوير مصر (30) منزلًا للمستحقين فى قرية كفرعبدالخالق مركز العدوة وذلك بعد ان تمت اعادة تأهيلها واعمارها وسط فرحة وسعادة من الأهالى.


جاء ذلك ضمن مشروع الأورمان لإعادة تأهيل القري الاكثر احتياجاً وتحت رعاية  اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وبحضور المهندس محمد عبدالجليل السكرتير العام لمحافظة المنيا و ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي .

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التعاون بين الأورمان وشركة تطوير مصر، في إعادة تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، يمثل نموذجا متكاملا في صناعة التغيير الإيجابى الحقيقي، في واقع القرى الأكثر احتياجًا، والارتقاء بحال الأسر غير القادرة، على السلم الاجتماعي من دوائر العوز والاحتياج، إلى دوائر الاكتفاء والانتاج، وخلق بيئة معيشية صحية للأهالى وأطفالهم.

واشار شعبان أن أعمال رفع كفاءة المنازل شملت هدم وإعادة بناء و تسقيف وتعريش ومحارة و دهان وسيراميك وتوصيل المياة والكهرباء والادوات الصحية والابواب والشبابيك، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

يذكر أن التعاون بين تطوير مصر وجمعية الاورمان بدأ فى مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا بتوزيع المساعدات المالية والمساعدات الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا والأكثر تضررًا فى محافظة المنيا.


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة