صورة المنزل
صورة المنزل


صحة الغربية تشيد بتبرع سيدة بمنزلها بتحويله عزل لمرضي كورونا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 07 يونيو 2020 - 10:40 م

 

اشاد د.عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بمبادرة أحدى السيدات بالتبرع بمنزلها فى قرية منشأة الأمراء التابعة لمدينة المحلة الكبرى، لتحويلها إلى مقر حجر صحى للحالات المصابة بفيروس كرونا المستجد. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية أن هذه المبادرة هي لافتة إنسانية من السيدة ويمكن تنفيذها بشكل شخصى بعيدا عن مديرية الصحة بالتعاون مع المجتمع المدني، وذلك عقب قرار وزيرة الصحة بتلقى العلاج فى المنزل للحالات المصابة بفيروس كرونا وهذا أدى إلى خلو المدن الجامعية المخصصة للحجر الصحي.

وأضاف حميدة، أنه يمكن للسيدة التبرع بالمنزل لإقامة أى خدمة صحية أخرى لخدمة أهالى القرية، وفى هذا الوقت تقوم بالتنازل عن ملكية المبنى لصالح مديرية الصحة، وتقدم طلب بالتبرع به ثم تشكل لجنة لمعاينة المنزل مبدئيا للاطمئنان على سلامته ،وأيضا البنية الأساسية لمعرفة أوجه الاستفادة منه فى مجال الخدمة الصحية.

وأوضح حميدة، أنه يتم عرض النتائج على كافة الجهات المختصة من بينها وزارة الصحة ومحافظ الغربية للحصول على الموافقات والتراخيص المطلوبة ومن ثم عمل التعديلات المناسبة على المبنى لتحويله إلى مركز أو مستشفى خدمى حسب ما يتناسب مع موقع وحجم المبنى، ويعقب ذلك تجهيزه بالتعاون مع المجتمع المدنى لتقديم خدمة صحية مجانية لأهالى القرية .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة