صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيًا في القدس

أحمد نزيه

الإثنين، 08 يونيو 2020 - 11:08 ص

علمت بوابة أخبار اليوم، اليوم الاثنين 8 يونيو، من مصدرٍ مطلعٍ أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت الليلة الماضية تجاه الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، فاعتقلت 20 فلسطينيًا على الأقل خلال حملةٍ اعتقال شنتها في المدينة.

وأفاد عبد الناصر فروانة، مدير وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، بأنه جرى اعتقال أكثر من 20 مواطنًا مقدسيًا الليلة الماضية، منوهًا أن قرابة 45% من إجمالي الاعتقالات الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري كانت في القدس. ومؤكدًا

وأكد فروانة، وهو أسير محرر، أن هذه نسبة كبيرة وغير مسبوقة، فيما كانت نسبة المعتقلين في القدس خلال ذات الفترة من العام الماضي 34.6% من إجمالي الاعتقالات في كافة المحافظات الفلسطينية، مضيفًا أن "مجمل الاعتقالات في القدس خلال العام المنصرم شكلت ما نسبته 37% من إجمالي الاعتقالات الإسرائيلية في كافة المحافظات خلال عام 2019".

وأشار فروانة، وهو أسير محرر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن الاعتقالات تتم بصورةٍ يوميةٍ، لكنها تصاعدت في الفترة الأخيرة بشكلٍ لافتٍ.

وختم فروانة بالقول إن "الاعتقالات الإسرائيلية في القدس تُسجل ارتفاعًا كبيرًا ولافتًا، ودولة الاحتلال تُصعد من قمعها للمقدسيين. فالمؤشر خطير وهناك استهداف إسرائيلي متصاعد بحق القدس والمقدسيين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة