تدريب العاملين بمستشفيات أسوان
تدريب العاملين بمستشفيات أسوان


محافظ أسوان :توفير أسطونات أكسجين بأيجار رمزى للعزل المنزلى

مصطفي وحيش

الإثنين، 08 يونيو 2020 - 12:42 م

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسئولى إدارة الطب الوقائى بتدريب عامل أو أكثر داخل كل مستشفى على أعمال الغسل والتكفين لأى متوفى مصاب بالكورونا .

وشدد المحافظ على عدم إعطاء أى تصريح دفن إلا بعد التأكد من نتيجة عينة المتوفى إذا كان سلبية أو إيجابية حتى لا يؤدى ذلك إلى إنتشار الفيروس بين أقاربه وذويه .

وأضاف أنه تم تخصيص 16 سيارة أسعاف نموذجية مخصصة لنقل الموتى بمرض كورونا .منها 4 سيارات تابعة لهيئة الأسعاف المصرية .و12 سيارة تابعة للجمعيات الأهلية موزعة على كافة مدن المحافظة لنقل حالات الكورونا سواء من خلال النداء الألى 105أو بالتنسيق مع مديرية الصحة .

ومن جانب اخر صرح اللواء احمد عز مدير عام المناطق الصناعية أنه تم الإتفاق مع رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المختصة بمضاعفة أعداد أسطوانات الأوكسجين المخصصة لمحافظة أسوان ولاسيما لمستشفيات الفرز والعزل على الرغم من تشغيل شبكات الغازات بها .بجانب توفير عدد 100 أسطوانة بأسعار رمزية للمصابين بكورونا ويخضعون للعزل المنزلى .

وأشار إلى أن الشركة وافقت على طرح أسطوانات أوكسجين بنظام الإيجار اليومى بمقابل 20 جنيه لليوم الواحد أو بمقابل 50 جنيه في حالة إستخدم جميع كميات الأوكسجين بداخل الأسطوانة الواحدة مع إسترداد قيمة التأمين بعد إرجاعها للمصنع .

5 Attachments

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة