الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


مستشار رئيس الجمهورية عن زيادة أعداد المصابين بكورونا: أمر متوقع

رأفت ماهر- رضا خليل

الإثنين، 08 يونيو 2020 - 12:42 م


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا شئ متوقع.

وأشار إلى أن الزيادة أفقية ومن المتوقع  استمرار زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك نتيجة التكدس والزحام  خلال أسبوع عيد الفطر المبارك.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن فيروس كورونا مرض معد وينتقل من شخص مصاب لعدة أشخاص غير مصابين، مضيفًا أن زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا فى الكثير من الأحيان زيادة عائلية نتيجة التجمعات العائلية.

وتابع :" لا يمكننا الآن تحديد إذا ما كنا فى فترة الذروة أم لا"،  مشيرا الى أنه عند استقرار الحالة عند عدد معين من الحالات على عدة أيام متتالية ثم تأخذ الأعداد في التناقص، حينها يمكن تحديد الذروة.

وشدد  " تاج الدين"  على أنه لا بد من ارتداء كمامة طبية في المستشفات، والمراكز اليومية وعند مخالطة مريض مصاب بكورونا ورعايته، بينما في الحركة اليومية العادية يمكن استخدام الكمامة القماشية.

وأشار "  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية " الى أن النوعين من الكمامات يوفران حماية من انتقال عدوى كورونا بنسبة معينة لافتا  إلى أن الكمامة العادية القماشية والكمامية الطبية بهما درجة حماية من فيروس كورونا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة