متحف الحضارة الإسلامية
متحف الحضارة الإسلامية


متحف الحضارة الإسلامية الأقرب لاستضافة قرعة مونديال اليد 

شريف حنفي

الإثنين، 08 يونيو 2020 - 03:49 م


لا صوت يعلو في اتحاد كرة اليد على صوت الاستعداد لمونديال اليد الحدث العالمي الأبرز علي الساحة الرياضية المصرية المقرر إقامته يناير من العام المقبل بمشاركة ٣٢ دولة لأول مرة في التاريخ  ، كما يواصل الاتحاد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية انتظارا لقرار متوقع باستئناف النشاط الرياضي.

ومن جانبه أكد كابتن مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد المصرى لكرة اليد أن الإتحاد عقد سلسلة من الاجتماعات واتخذ مجموعة من القرارات الهامة خلال اجتماعه الأخير أبرزها .. تكليف الدكتور محمود العدل عضو مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد بدراسة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد و ذلك باتباع التعليمات الوقائية الصادرة من الاتحاد الدولى لكرة اليد واللجنة الأوليمبية المصرية و وزارة الشباب و الرياضة بالتعاون مع الدكتور حسن كامل رئيس اللجنة الطبية باللجنة الاوليمبية المصرية و عمل تقرير مفصل تمهيدا لعودة النشاط و فى انتظار قرار الدولة بعودة النشاط الرياضى و استمرار انعقاد مجلس الادارة انتظارا لقرار الدولة بعودة النشاط الرياضى بصورة كاملة.

 وأكد صفا أن  ادارة الاتحاد مستعدة تماما  فى حال قررت الدولة عودة النشاط الرياضى و لدينا جاهزية  لعودة تدريبات المنتخب الوطنى الاول للرجال تدريجيا استعدادا لبطولة العالم ، وفيما  استعدادات للمونديال أشار إلى أن الاستعدادات تجرى على أعلى مستوى من الجاهزية و سيشهد العالم عظمة مصر فى تنظيم تلك البطولة على أرض بلادنا الحبيبة.

وأكد أن هناك مساندة قوية و دعم كبير من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للاتحاد المصرى لكرة اليد فى جميع الملفات و الاستعدادات والتجهيزات الكبيرة التى تشهدها مصر لهذا الحدث العالمي.

وقال إن هناك ثلاث صالات مغطاة جديدة ستستقبل مباريات بطولة العالم بالاضافة للصالة المغطاة الرئيسية بمجمع الصالات بستاد القاهرة و الصالة المغطاه بالعاصمة الادارية و الصالة المغطاة بمدينة برج العرب بالاسكندرية و صالة الاتحاد المصرى لكرة اليد بمدينة 6 أكتوبر و هى صرح رياضي عظيم سيفخر به كل أبناء كرة اليد المصرية.

وقال صفا إن  إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد  تستعد بكل قوة لهذا الحدث الرياضى العالمى من أجل  إخراجه بشكل يليق باسم وسمعة مصر التي تسعى لإبهار العالم بنيولوك يليق بقيمة  مصر  ام الدنيا صاحبة سبعة آلاف سنة من الحضارة .

وعن قرعة المونديال أكد صفا أنه جاري الاستعداد لها وغالبا ستقام شهر سبتمبر أو أكتوبر وان الأقرب إقامتها في متحف الحضارة الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلي أن وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي مع  رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفي والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري قاموا بزيارة لتفقد مكان القرعة الخميس الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة