الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة


الكهرباء: اتخاذنا كافة الإجراءات الوقائية لعقد مؤتمر الأسعار غدا

حنان الصاوي

الإثنين، 08 يونيو 2020 - 06:45 م

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة مندوبي وسائل الإعلام وقيادات الوزارة خلال المؤتمر الصحفي الذي من المقرر أن يعقده الدكتور محمد شاكر صباح غداً الثلاثاء للإعلان عن الأسعار الجديد لشرائح لكهرباء الجديدة.
و أضاف حمزة، أن جميع مندوبي وسائل الإعلام المرئية والمقرؤة ملزمين بارتداء الكمامة عند دخولهم ديوان عام الوزارة ثم المرور من ممرات التعقيم الموجودة بالوزارة، لافتاً إلى أنه بعد المرور من ممرات التعقيم سيتم قياس درجة الحرارة للجميع بواسطة فريق طبي وبعدها يتم تعقيم اليدين ثم تسليمهم الكمامات والقفزات.
وأشار حمزة إلى أنه تم ترتيب القاعة الخاصة بالمؤتمر الصحفي على أن تكون المقاعد متباعدة عن بعضها البعض بمسافة لا تقل عن متر، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص مقعد للدكتور محمد شاكر أعلى المنصة الموجودة في إطار الالتزام بالمسافات الآمنة التي حددتها وزارة الصحة و السكان.
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة هيكلة الأسعار الجديدة للعام المالي الجديد 2020/2021 غدا الثلاثاء في مؤتمر صحفي بمقر ديوان عام الوزارة.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزاره الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم أيضا الإعلان عن إنجازات قطاع الكهرباء خلال العام المالي السابق، لافتا إلى أن المؤتمر الصحفي سيضم جميع وسائل الإعلام المختلفة.
 
ومن المقرر أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء اعتبارا من فاتورة شهر أغسطس، التي تعبر عن استهلاك شهر يوليو.
 
يذكر أن أسعار شرائح الكهرباء العام المالي الحالي 2020/2019 ، والتي تم تطبيقها يونيو اعتبارا من يونيو الماضي،  كالآتي:
 1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (  30  قرش   )
 2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات (  40 قرش     )
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (  50 قرش  )
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (  82   قرش   )
 5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (   100 قرش   )
 6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كيلو وات  ( 140  قرش
 7- الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (   145 قرشًا).
 
 الجدير بالذكر، أن خطة ترشيد دعم الكهرباء بدأت في العام 2015، وكان مخططا أن تنتهي في يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، ومحاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات، ومع ارتفاع سعر الدولار خلال العام 2017، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدّ خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، وبالفعل وضعت الوزارة خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة