لضابط السابق ديريك شوفين
لضابط السابق ديريك شوفين


مليون دولار كفالة للشرطي السابق ديريك شوفين لقتله «فلويد» في الولايات المتحدة

منال بركات

الإثنين، 08 يونيو 2020 - 10:09 م

 

حددت القاضية دينيس رايلي كفالة بمبلغ مليون دولار ، للضابط السابق ديريك شوفين البالغ من العمر 44 عامًا ومنعه من الاتصال بأسرة فلويد، وتسليم جميع الأسلحة الشخصية والتصاريح ولم يعد يعمل في مجال إنفاذ القانون أو الأمن في المستقبل، وذلك خلال جلسة استغرقت 11 دقيقة في محكمة مقاطعة هينيبين اليوم الاثنين .

وقال مساعد المدعي العام ماثيو فرانك يوم الاثنين "من الواضح أن الموت كان له رد فعل قوي في المجتمع".

الضابط السابق، الذي ظهر في المحكمة عبر فيديو من سجن أوك بارك هايتس مرتدياً بذلة برتقالية وقناع أزر ، لم يدخل التماساً في الجلسة الإجرائية، كان من المتوقع أن يمثل تشوفين مرة أخرى في المحكمة في 29 يونيو.

أتهم ديريك شوفين ، 44 سنة ، بتهم القتل من الدرجة الثانية لمقتل فلويد في 25 مايو ، إلى جانب القتل من الدرجة الثالثة واتهامات بالقتل الخطأ من الدرجة الثانية التي تزعم أنه تسبب في وفاة فلويد من خلال "الإهمال الجسيم" ، بما في ذلك استخدام ضبط النفس أن يتم تعليم الشرطة "أمر خطير بطبيعته".

وفقًا لقانون ولاية مينيسوتا ، فإن القتل من الدرجة الثانية ليس مع سبق الإصرار ، ويثبت المدعون كثيرًا أنه لم يكن المشتبه فيه ينوي التسبب في الموت ، فقد ارتكب جريمة جنائية خلال الحادث، عادة ما تحمل العقوبة عقوبة أقصاها 40 سنة خلف القضبان، ويواجه الضباط الثلاثة الآخرون عقوبة سجن أقصاها ست سنوات.

وتأتي جلسة المحكمة يوم الاثنين بعد أسبوعين من مقتل فلويد ، مما دفع السكان في جميع الولايات الخمسين وعشرات الدول إلى النزول إلى الشوارع ، والانخراط في احتجاجات سلمية ضد الظلم العنصري ووحشية الشرطة.

تم نشر الحرس الوطني في عدد كبير من الولايات، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة ، بعد أن قرر المسؤولون أن الشرطة المحلية وحدها غير كافية لاحتواء الغضب .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة