صديق عفيفي
صديق عفيفي


فيديو | خبير تعليمي: «كورونا كشفت أن التعليم عن بعد الأفضل لأبنائنا‎»

رضا خليل

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 01:13 ص

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة السابق والمستشار البنك الدولي السابق  والخبير التعليمي، إنه ليس أمامنا أي بديل غير تطبيق التعليم عن بعد وتطبيق إستراتيجيات وبرامج خاصة به، مشيرا الى أن جائحة كورونا كشفت بأن التعليم عن بعد أفضل لأبنائنا من التعليم التقليدي حيث يطبق فى امريكا ودول اوروبا حالياً.

وأضاف "عفيفي" خلال لقائه ، مع الإعلامي سيد على فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم ، مساء اليوم الاثنين :" كنا نستند على التعليم عن بعد الفشل الخاص للقائمين على التعليم عن بعد مشيرا الى أن القائمين على التعليم لم يبذلوا الجهد  المطلوب للتحضير لتطبيقة بطريقة سليمة ، لان الطريقة السليمة لها متطلبات تطبيقه بشكل سليم .

وأوضح " رئيس جامعة النهضة السابق والمستشار البنك الدولي السابق  والخبير التعليمي" أن اى نظام في الدنيا لم يتم تنفيذة بالشكل الصحيح أو لم ترى متطلباتة قطعًا سيفشل ، قائلا :" هذا ما كان يحدث بإستمرار " مشيرا إلى أنة يستحيل تطبيق نظام التعليم التقليدي ، مطالبا بتطبيق نظام  التعليم التقليدي والذي تنفذه كل الدول  فى ظل جائحة كورونا .

وأشار" عفيفي" الى أن التعليم عن بعد في الولايات المتحدة الأمريكية يوجد 30% من الطلاب الجامعيين يدرسون بطريقة التعليم عن بعد ، منوها أنه بناء على دراسات أثبتت بأن 14%   تكلفة التعليم عن بعد من التعليم العادي لافتا إلى أنه لو تكلفت الدولة 100 مليون جنيه لتنفيذ التعليم التقليدي ، حيث يتكلف التعليم عن بعد 14 مليون جنيه .
وشدد " رئيس جامعة النهضة السابق والمستشار البنك الدولي السابق  والخبير التعليمي" على أن هناك مزايا عديدة لتطبيق التعليم عن بعد ومنها القضاء على الدروس الخصوصية بشكل نهائي .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة