رئيس الوزراء البريطانية بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطانية بوريس جونسون


رئيس الوزراء البريطاني يدعو لإنهاء الاحتجاجات لخرقها قواعد «التباعد الاجتماعي»

أ ش أ

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 10:35 ص

 

قال رئيس الوزراء البريطانية بوريس جونسون، إنه لن يوافق على قيام المتظاهرين بخرق قواعد "التباعد الاجتماعي" بعد احتجاجات عطلة نهاية الأسبوع المناهضة للعنصرية في بريطانيا ، وذلك وسط دعوة من الحكومة لإنهاء أي عمل عنيف وخرق القواعد المعمول بها لوقف انتشار فيروس "كورونا".


وذكرت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية -في سياق تقرير أوردته في موقعها على الانترنت اليوم الثلاثاء أنه تم تنظيم حوالي مائتي احتجاج في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأن غالبيتها جرت بشكل سلمي ، حيث أعرب المحتجون عن معارضتهم لما أسموه "عدم المساواة والتحيز العنصري " المستمرين في المجتمع البريطاني بعد وفاة الأمريكي جورج فلويد في مدينة "مينيابوليس " على يد شرطي.


وأضافت الصحيفة أنه مع التركيز على العنف في (لندن) التي شهدت إصابة 35 ضابطًا ، والتخريب الذي اتضح في تمزيق تمثال "لإدوارد كولستون " تاجر الرقيق في «بريستول» ، حث رئيس الوزراء البريطاني على إنهاء أي صراع وقال إنه "لن يدعم هؤلاء الذين ينتهكون التباعد الاجتماعي "بينما يدّعون أن العنف قوض حركة حياة السود مهمة".


واعترف جونسون - الذي تعرض لانتقادات بسبب الطريقة التي تحدث بها عن مجموعات الأقليات في الماضي - بأن هناك الكثير الذي يتعين القيام به في معالجة عدم المساواة بينما كان يروج لتنوع وزرائه.


وقال إنه فخور لقيادة الحكومة "الأكثر تنوعا عرقيا " في تاريخ بريطانيا ، مضيفا أنه سعيد بنفس القدر بشأن العمل على تجنيد وتعزيز "المزيد من الشباب السود في الشرطة وفي مناحي الحياة الأخرى".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة