الشرقية
الشرقية


تعافي ٧٠ حالة مصابة بفيروس كورونا في الشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 12:45 م

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تعافي ٧٠ حالة مصابة بفيروس كورونا من بينهم ٤ من الفريق الطبي ومغادرتهم مستشفيات العزل لمنازلهم، بعد تماثلهم للشفاء التام.

 

ومن بين هؤلاء؛ ٢٣ حالة من مستشفي بلبيس المركزي و١٣ حالة من مستشفي السعديين المركزي و١٠ حالات من مستشفي الصدر و٢٠ حالة من مستشفي العزل بمبني الهلال الاحمر بالزقازيق و٣ حالات من مستشفي كفر صقر وحالة من مستشفي أبو كبير المركزي  وبذلك يصل عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمحافظة ٢٧٥ حالة .

وأشار وكيل الوزارة، إنه تم التأكيد علي المتعافين باتباع الاجراءات الوقائية بمنازلهم. 

وقال الدكتور هشام مسعود، إن الفرق الطبية بمستشفتي مشتول السوق وديرب نجم تقوم برفع الروح المعنوية للمصابين حيث قاموا بتزيين المستشفتين بالبالونات الملونة وتنظيم يوم رياضي ترفيهي للمرضي المصابين بفيروس كورونا وعمل تمرينات رياضية وتنفسية لهم تساعد علي زيادة سعة الرئة وخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم وزيادة معدل الاكسجين بالرئتين وخلايا الجسم والاسترخاء وتحسين قدرة الجسم علي الحركة والتقليل من فرص اصابة وتلف العضلات .

كما يقوموا بشرح الاوضاع الصحيحة للنوم والاسترخاء التي تساعد علي تحسن التنفس والرئتين وذلك لرفع معدلات الشفاء، كما قام أطباء العناية المركزة بمستشفي القنايات بشراء جهاز تنفس و٢ سرير كهربائي لوحدة العناية .

كما قامت جمعية خيرية بمدينة العاشر من رمضان بالتبرع بـ٥٠ جاون طبي استعمال مرة واحدة، و٥٠ فيس شيلد و١٢ علبة ماسك لصالح الفريق الطبي والمرضي بمستشفيات العزل بالشرقية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة