محافظ الدقهلية د.أيمن مختار
محافظ الدقهلية د.أيمن مختار


محافظ الدقهلية يشيد بإمكانيات وخدمات مستشفى الكبد المصري

حاتم حسني

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 12:48 م

استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد د.جمال شيحة، محافظ الدقهلية د.أيمن مختار، خلال زيارته لمستشفى الكبد المصري بشربين والمعهد الفني للتمريض.

 أبدي المحافظ خلال الزيارة دعمه للمستشفى من أجل تعظيم استفادة المواطنين، وتوفير خدمة طبية لائقة توفر الرعاية والعناية المطلوبة وترفع المعاناة عن المرضى، باعتباره أحد أهم المراكز الطبية المتخصصة التي تقدم خدمات مجانية بأعلى مستويات الجودة العالمية .

 

تفقد المحافظ يرافقه د.جمال شيحه، وعدد من قيادات المستشفى العيادات الخارجية والتي تضم 14 عيادة، وصيدلية المستشفي، ومعمل التحاليل الطبية الذي يحوي أحدث أجهزة التحاليل في العالم ويمكنه فحص 200 عينة خلال ساعة .

 

كما تفقد المحافظ وحدة زراعة الخلايا وغرفة سحب تحاليل الكبد وقسم الأشعة المقطعية والأشعة التداخلية، والقسطرة، ووحدة المناظير، وغرف إفاقة المرضى وغرف التعقيم وقسم الجراحة وعددا من الأقسام وغرف المرضى بالمستشفى.

 

أكد د.جمال شيحة، أن مستشفى الكبد المصري تم تأسيسها بالجهود الذاتية لعلاج غير القادرين في المقام الأول وتقدم الخدمات الطبية لجميع للمصريين في تخصص الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والفيروسات الكبدية والأورام الكبدية وعلاج الأطفال المصابين بأورام الكبد والأمراض المزمنة. 

 

أوضح شيحة، أن المستشفى يعمل به فريق على أعلى مستوى طبي ويقدم كل أنواع الجراحات المتعلقة بالجهاز الهضمي والكبد وجراحات السمنة المفرطة، مؤكدا أن نتائج التحاليل بالمستشفى معتمدة دوليا، ويقوم بفحص حوالي 500 عينة يوميا.

 

أضاف أن المستشفى لديه جهاز تحليل PCR يظهر نتيجة التحليل خلال 45 دقيقة ويعمل على 16 عينة في وقت واحد، كما أن المستشفى يجري 1500 حالة أورام كبد سنويا ولديه قاعدة بيانات شاملة، كما يجري حوالي 35 جراحة منظار يوميا للأورام ودوالي المرئ والحصوات، كما يوجد بالمستشفى 5 أجهزة تعقيم، وغرفة وحدة مناظير من أكبر الوحدات في مصر وبها 5 غرف.

 

كما تفقد محافظ الدقهلية المعهد الفني للتمريض، واستمع لشرح من عميد المعهد د.رئيفة علام، التي أشارت إلى أن المعهد الفني للتمريض هو ثاني معهد على مستوى الجمهورية، ويدرس فيه ما يزيد عن 1200 طالب وطالبة وتم تخريج ما يقارب 500 التحقوا بالعمل في المستشفيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة