تطوير ورفع كفاءة الشوارع الطولية والعرضية البديلة لشارع الأهرام
تطوير ورفع كفاءة الشوارع الطولية والعرضية البديلة لشارع الأهرام


الجيزة تنفذ المرحلة الثانية من تطوير شارع ترسا

أحمد رجب

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 01:12 م

 

تنفذ محافظة الجيزة خطة تطوير ورفع كفاءة الشوارع الطولية والعرضية البديلة لشارع الأهرام، خلال تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.

 

وقام اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة، بتفقد شارعي ترسا والمحولات للوقوف على أعمال التطوير والإزالات الجاري تنفيذها بالشارعين باعتبارهما ضمن الشوارع الحيوية التي سوف تستقبل كثافات مرورية خلال أعمال المترو .

 

وأوضح محافظ الجيزة، أنه جارٍ العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال توسعة شارع ترسا وإزالة العقارات التي تم نزع ملكيتها بعد حصول أصحابها على التعويضات المادية أو الشقق السكنية البديلة حسب ما أسفرت عنه رغباتهم وذلك بطول ١.٥ كم لإجراء أعمال التوسعة للشارع ليصل عرضه إلى 40 م ليكون أحد المحاور المرورية البديلة لشارع الأهرام والتي سوف تشمل إزالة عدد ١٢٤ عقارا بالإضافة إلى عدد ٣٧ عقارا جار إعداد ودارسة موقفهم وحتى تكون التوسعة متكاملة حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الشارع بدءا من شارع المريوطية وحتى تقاطع المحولات بطول ٢ كم .

 

وأشار راشد إلى ضرورة الانتهاء من الدراسات الهندسية لتوسعة كوبري ترسا لاستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة عقب الانتهاء من توسعة الشارع وحتى يمكن البدء في التنفيذ فورا للانتهاء من تطوير الشارع بشكل متكامل .

 

وخلال الجولة حرص المحافظ على استطلاع رأي المواطنين في أعمال التطوير الجاري تنفيذها والتأكد ميدانيا من صرف التعويضات لقاطني تلك العقارات بالكامل واستجابة المواطنين مشيدا بتعاون المواطنين وتفهمهم للأهمية القصوي في تنفيذ أعمال التطوير ، لافتا أنه تم إزالة حوالي عدد 70 عقارا حتى الآن ، موجها بسرعة الانتهاء من إزالة العقارات المتبقية وكافة التعديات الموجودة بالشارع والاستعانة بمعدات إضافية للانتهاء من أعمال الإزالة في أسرع وقت ممكن للبدء في أعمال التطوير .

 

وأكد المحافظ ضرورة المعاينة الميدانية من قبل التخطيط العمراني لمراجعة خطوط التنظيم بطول الشارع والتأكيد على أن يصبح مستوى عرض الشارع بالكامل ليصل إلى 40 م كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتوسعة الجاري تنفيذها بشارع المحولات لربطه مع شارع الأهرام لمتابعة الموقف النهائي للمرافق قبل البدء في أعمال التطوير للتأكد من مدى صلاحيتها لعدم حدوث أي معوقات بعد الانتهاء من أعمال التطوير بالشارع .

 

ووجه المحافظ بضرورة الاستعانة باستشاريين في مجال الطرق والتنسيق مع شركات المرافق وإعداد تقرير بالموقف النهائي من صلاحية المرافق الموجودة بالمنطقة الجاري تطويرها من عدمه مشيرا بأنه سيتم توسعة الشارع وتطويره بالكامل بطول ٥٠٠ م ليصل عرض الشارع إلى ٤٠ مترا بدلا من وضعه الحالي بعرض 13م ويستخدم في الاتجاهين مما يشكل تكدسا مروريا بالمنطقة وأعمال التوسعة ستساهم في تحقيق إحداث طفرة مرورية للمنطقة وذلك لما له من أهمية مرورية كأحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام .

 

وشدد على ضرورة البدء في الأماكن التي تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي بها مع مراعاة الشكل الجمالي أثناء التنفيذ وأن تتم الأعمال بأعلى المواصفات القياسية وطبقاً للمعايير الهندسية والفنية .

 

وخلال الجولة وجه المحافظ رئيس حي العمرانية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال بعض العقارات المتعدية على خط التنظيم بشارع خاتم المرسلين بحي العمرانية والتي تم صرف تعويضات لأصحابها ولم يتم إخلاؤها حتى الآن مع إنذراهم بالإخلاء خلال مهلة 15 يوما على الأكثر وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإخلاؤها بمعرفة الجهة الإدارية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة