قيادات اللجنة القومية للسكر
قيادات اللجنة القومية للسكر


«القومية للسكر» توجه نصائح لرفع مناعة المرضى في مواجهة كورونا

حاتم حسني

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 02:21 م

نصَّح قيادات اللجنة القومية للسكر، التابعة لوزارة الصحة والسكان، مرضى السكر بضرورة الاهتمام بـ "تضبيط السكر" على مدار الـ 24 ساعة خصوصاً خلال الفترة الراهنة، باعتبارها الخطوة الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

كما طالب أعضاء اللجنة بالاهتمام بأخذ الفيتامينات مثل فيتامين "ب المُركب" بهدف رفع مناعتهم، والوقاية من مرض التهاب الأعصاب الطرفية، وعلاجه.

 

وقال الأمين العام لـ"اللجنة" د.هشام الحفناوي، إنهم حريصون على زيادة الاهتمام بمرضى السكر باعتبارهم من الفئات الأكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، وذلك مع انتشار "الجائحة" في مصر، مؤكداً أن اللجنة القومية للسكر تواصل إطلاعها على كل ما هو جديد عالمياً لصالح المريض المصري.

 

وأضاف "الحفناوي"، خلال مؤتمر صحفي عُقد بالفيديو كونفرانس عبر تقنية "زووم" ضمن فعاليات حملة "مناعتك حمايتك" المُنظمة تحت رعاية إحدى شركات الأدوية المصرية الرائدة العاملة في أكثر من 40 دولة حول العالم، أن قيادات اللجنة حريصون على التواصل المستمر مع شباب الأطباء لرفع وعيهم بالأدوية الحديثة، والإجراءات الواجب اتخاذها لدعم مرضاهم ووقايتهم من فيروس كورونا، والإجراءات الواجب اتباعها حال إصاباتهم بالفيروس حتى يعبروا لبر الأمان.

 

وأوضح الأمين العام لـ "القومية للسكر"، أن مرضى السكر والضغط والقلب والأورام، هم أكثر ضحايا الفيروس سواء بمصر أو العالم، ما يستدعي الاهتمام الكثيف بهم، حتى يستطيعون العبور إلى بر الأمان، موضحا أن إحصائيات الجمعيات العلمية المتخصصة في السكر بمصر تُقدر عدد مرضى السكري في البلاد بنحو 8 مليون مريض.

 

من جهته، قال عضو "اللجنة القومية" د.خالد الحديدي، إن مرض السكر له أثر سلبي على مناعة الجسم، وهو ما يستدعي العمل على مواجهته بشكل سريع عبر تعزيز المناعة بأنشطة مختلفة، على رأسها تعزيزها بفيتامين "ب المركب".

 

وأضاف "الحديدي"، خلال المؤتمر الصحفي، أن المريض ينبغي أن يحرص على تناول الطعام الصحي، وأخذ قسط كافي من النوم، والتعرض للشمس والهواء، باعتبارها أحد عناصر دعم المناعة بالجسم.

 

فيما، قال عضو "اللجنة القومية" د.ممدوح النحاس، إن السكر من الأمراض المزمنة الواجب رعايتها، ليس فقط بسبب مرض كورونا، ولكن لمضاعفاته الخطيرة على جسم الإنسان بداية من الإصابة بمرض التهاب الأعصاب الطرفية، وصولاً للقدم السكري، وهو الأمر الذي قد يصل إلى بتر القدم.

 

وأضاف "النحاس"، خلال كلمته بالمؤتمر، أنه من الضروري الاهتمام بـ "تضبيط السكر"، ورعاية المريض وفقاً لتوجيهات الطبيب المعالج له بما يضمن استقرار حالته الصحية.

 

من جهته، قال مدير التسويق بالشركة المنظمة لحملة "مناعتك حمايتك" د.إبرام وجيه، إن شركته فخورة بتصدر فيتامين ب المركب "ميلجا"، لقائمة الفيتامينات الأكثر مبيعاً خلال الفترة الماضية، موضحاً أنه فيتامين فعال كمقوي للأعصاب فضلا عن دوره في رفع المناعة، وتعزيز الصحة العامة للجسم، موضحاً أن الشركة تكثف إنتاجها منه حالياً لتوفيره بالكميات التي تحتاجها السوق المحلية.

وأضاف "وجيه"، خلال كلمته بـ "المؤتمر"، أن الشق الموجه لمرضى السكر في حملة "مناعتك حمايتك" يقوم على 3 محاور، الأول هو تسجيل وبث فيديوهات توعوية بالتعاون مع أساتذة اللجنة القومية للسكر لزيادة وعي المرضي، والتأثير السلبي  لمرض السكري على المناعة، وكيفية دعم المريض في مواجهة الفيروس.

 

وأوضح أن المحور الثاني للحملة يقوم على عمل دورات علمية معتمدة للأطباء عن كيفية تشخيص وعلاج مضاعفات مرض السكر، فيما أن الثالث يتضمن دعم مرضى السكر بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي بفيتامين "ب المركب" ميلجا، نظراً لدوره الهام في الحماية من التهاب الأعصاب الطرفية، وتعزيز المناعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة