أحمد المالكى، الباحث فى الأزهر الشريف
أحمد المالكى، الباحث فى الأزهر الشريف


باحث بالأزهر: استغلال الظروف الراهنة بسبب فيروس كورونا «آثم»‎

رأفت ماهر- رضا خليل

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 03:16 م

كشف أحمد المالكى، الباحث فى الأزهر الشريف، أنه انتشر خلال الفترة الأخيرة الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعى التى تصور فيها البنات والسيدات الطعام على السفرة وتنشرها، مشيرا  إلى أن بعض  أصحاب القلوب المريضة يستغل تلك الصور ويبدأ فى ابتزاز صاحبها بعد ذلك.

وأضاف "المالكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن فتوى الأزهر بتحريم نشر الزوجات لصور الأكل والأطفال عبر فيسبوك يأتى للحفاظ عليهم،  منوها أن الإنسان من الممكن أن يتعرض للحسد.

وأوضح "المالكى" أن فتوى الأزهر مجتمعية لحث الناس على سلوكيات صحيحة وتهذيب السلوك المجتمعي، مشيرا إلى أن نشر صور الأطفال ليست حرام شرعًا ولكنه يعرض الأطفال للحسد والخطر، منوها أن الفتيات فى بعض الأحيان تعرضهن للابتزاز، كما أن نشر صور الطعام يكون فيها كسر فى نفوس الفقراء، ولكن يجب التصدق بالطعام أفضل من تصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشار "الباحث بالأزهر"  إلي أن استغلال الظروف الراهنة بسبب انتشار فيروس كورونا اثم، مؤكدًا أن من يشترى أدوية المناعة لتخزينها دون الحاجة إليها حرام شرعًا، مشددًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم أم أن المحتكر آثم.

وشدد" المالكي" على أن من احتكر طعامًا أو دواءً ضربه الله بالجذام والافلاس، مضيفًا أن الاحتكار يساعد فى تفاقم الأزمة والتضييق على المواطنين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة