صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وزير المالية: إيرادات الدولة انخفضت 124 مليار جنيه بسب جائحة كورونا‎

رأفت ماهر- رضا خليل

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 03:20 م

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن لجنة إدارة أزمة كورونا تقوم بتقييم الوضع أول بأول مع الوزارات المعنية، وتتخذ القرارات المناسبة، متوقعا عودة الأنشطة الاقتصادية على مستوى العالم بشكل تدريجي خلال الثلاث شهور المقبلة.

وأوضح "وزير المالية "، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة  mbc  مصر 2، اليوم الثلاثاء، أن الغلق التام أضر بمصالح دول ومواطنين، حيث هناك الكثير من المواطنين على مستوى العالم فقدوا وظائفهم.

وأضاف " معيط،"، أن أزمة  فيروس كورونا واتجاه الدول للإغلاق لمواجهة انتشار الفيروس، أدى إلى حدوث انكماش في الاقتصاد العالمي، وفقدان وظائف عديدة، وإغلاق أنشطة و صناعات عديدة مشيرا الى أن مصر أيضا تأثرت بالأزمة، بسبب توقف العديد من الأنشطة مثل السياحة والطيران، منوها بأن إيرادات الدولة انخفضت بحدود 124 مليار جنيه.

وأشار"  وزير المالية"،الى أن هناك أنفاقا زائدا بسبب فيروس كورونا يقدر بنحو 63 مليار جنيه، منوها بأن قيمة عجز الموازنة ستزيد، مؤكدا أن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، ووجود فائض مالي ساهم في مواجهة تداعيات الأزمة.

وشدد "معيط" على ، أن الاقتصاد المصري استطاع استيعاب الصدمة الكبيرة بسبب تداعيات أزمة كورونا، معربا على أمله أن تشهد الفترة المقبلة عودة الحياة الاقتصادية تدريجيا مع الحفاظ على صحة المواطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة