الدكتور أيمن السيد سالم
الدكتور أيمن السيد سالم


رئيس قسم الصدر بقصر العيني يوضح الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا»

منى إمام

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 03:25 م

 أكد أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية بقصر العيني د.أيمن السيد سالم، أن فيروس كورونا موجودة بالفعل، والعلم أثبت أنه يحدث بسبب عدوى فيروسية جديدة على البشر. 

وأوضح سالم، أن آثار كورونا المرضية تمتد إلى الجهاز التنفسي، والهضمي، والأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان. 

وأشار أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، إلى أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تسبب العديد من المضاعفات الخطيرة، وذلك بسبب توطنه الكليتين والقلب والكبد.

وقال د.أيمن سالم، إنه بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكري والضغط وحساسية الشعب الهوائية فقد تزيد لديهم نسب الإصابة بفيروس كورونا، مما يجعلهم في خطر أكبر؛ لذلك وجب الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة وارتداء الكمامة العادية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الاثنين 8 يونيو، ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى 35444 حالة من ضمنهم 9375 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1271 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة إن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشدت الوزارة، المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وإتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة