أيمن أبو العلا
أيمن أبو العلا


برلماني يدعو لاستحداث التصويت الإلكتروني في انتخابات النواب المقبلة

حسام صدقة

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 05:35 م

 

دعا الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلى استحداث آليات التصويت الإلكتروني في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، مؤكدًا أن هذه الآلية من شأنها تقليل حجم التزاحم أمام اللجان الانتخابية وتيسير عملية التصويت على الناخبين، وهو الأمر الذي وصفه بالضروري في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد "أبو العلا"، أن مصر واحدة من أعرق الديمقراطيات في الشرق الأوسط، حيث يعود تاريخ الحياة النيابية فيها إلى منتصف القرن الـ19، وبالتالي لابد من مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة في أساليب التصويت والاقتراع بما يليق بمكانة الديمقراطية في مصر.

وأشار إلى أن منظومة التشريعات المنظمة للعملية الانتخابية والخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات، فتحت المجال لاستخدام آليات التصويت الإلكتروني، لافتًا إلى أن البيئة المصرية ممهدة تمامًا للعمل بالتصويت الإلكتروني في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

واقترح "أبو العلا" إتاحة منصات للتصويت الإلكتروني داخل لجان الاقتراع المختلفة، حفاظا على ضمانات النزاهة والشفافية، وكذلك لتسيير العملية الانتخابية بدون زحام أو تكدس، وهو ما نحتاجه لمواجهة فيروس كورونا، الذي لا يعلم أحد موعدًا لانتهائه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة