د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

إعلان القاهرة «2»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 06:13 م

 

ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد دور مصر فى قيادة وزعامة الأمة العربية ، وعدم تخليها عن دورها العربى والاقليمى والدولى. وإذا كانت مصر الدولة الوحيدة التى تمكنت بفضل قادتها وقواتها المسلحة وشعبها أن تقف فى وجه المخططات العدائية ، وجماعات الارهاب الاخوانية والدولية ، فإنها عازمة على اقتلاع جذور الارهاب وجماعاته المرتزقة والتى تتخذ الآن شكل قوة دولة نظامية تحت رأية تركية ترفع فى ليبيا بينما تنخفض راية الشعب الليبى بسبب الحكومة الخائنة والعميلة. كان لقاء الرئيس مع قادة ليبيا واضحا وصريحا أمام العالم يحمل راية السلام للشعب الليبى. كما أن اعلان القاهرة يأتى وفق قرارات الأمم المتحدة ، والجهود السابقة فى «باريس»، و»روما»، و»أبوظبى»، وأخيرا فى «برلين».
وفور الاعلان عن مبادرة القاهرة الشاملة لإنهاء الصراع فى ليبيا ، جاءت ردود الفعل العالمية مبشرة من مختلف دول العالم. وأشير هنا إلى ما قاله مجلس الأمن القومى الأمريكى من أنه يتطلع إلى أن تؤدى مبادرة مصر حول الأزمة الليبية لوقف النار فى ليبيا». ونحن نأمل أن تعود كافة الاطراف إلى طاولة المباحثات ، وكما قال الرئيس السيسى « إذا صدقت نوايا الجميع وخلصت ، ستكون بداية لمرحلة جديدة نحو عودة الحياة الطبيعية والآمنة إلى ليبيا ، وإنه لمن دواعى اعتزازى أن يتم الإعلان عن ذلك من مصر التى هدفت كل تحركاتها المخلصة طيلة الأعوام الماضية إلى إنهاء معاناة الشعب الليبى وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع ليبيا على اتساع أرضها.
المبادرة – كما قال الرئيس السيسى – تدعو لاحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية والأممية من خلال إعلان وقف إطلاق النار اعتبارا من سعت 600، يوم 8/6/2020 وإلزام كافة الجهات الأجنبية بإخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضى الليبية وتفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها حتى يتمكن الجيش الوطنى الليبى بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من الاضطلاع بمسئولياتها ومهامها العسكرية والأمنية فى البلاد، بجانب استكمال أعمال مسار اللجنة العسكرية («5+5») بـ»جنيف» برعاية الأمم المتحدة، كما تشمل المبادرة حل الأزمة من خلال مسارات متكاملة على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية. وللحديث بقية ان كان فى العمر بقية
دعاء : اللهم اهد قومى فإنهم لا يعلمون.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة