اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري


بالفيديو | المسماري: أردوغان مسؤول عن جرائم الحرب التي ارتكابها في ليبيا

رضا خليل

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 07:22 م

 

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسؤول عن جرائم الحرب التي جرى ارتكابها في ليبيا، مشيرا الى أن الميليشيات المدعومة من تركيا ارتكبت جرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين.


وأوضح "المسماري"، خلال تصريحات تليفزيونية من مدينة بنغازي، أذاعتها قناة مداد نيوز السعودية، اليوم الثلاثاء أن التنظيمات المتطرفة قامت بنهب الممتلكات في مدينة ترهونة، وأقدمت على قصف المدنيين، غربي سرت ، مشيرا الى أن عدد النازحين من مدينة ترهونة لوحدها تخطى عشرين ألفا، منوها أن الشعب الليبي احتضن وساعد من نزحوا من المنطقة الغربية.


وأضاف" المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي" أن الجيش الوطني الليبي يعمل بكل قوة وحزم لأجل إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل ليبيا، بالتعاون والتنسيق مع أصدقائه الإقليميين والدوليين والأمم المتحدة، مشيرا الى أن تركيا تستغل عضويتها في حلف شمالي الأطلسي "الناتو" لأجل احتلال ليبيا، ودعم الميليشيات التي تعيث فسادا في البلاد، في انتهاك صريح للقانون الدولي.


وأشار" المسماري" الى أن الجيش الليبي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب، يتعاطى بإيجابية مع الجهود الدولية الساعية إلى إطلاق عملية سياسية طالما كانت القوات المسلحة تسعى للوصول إليها لكنها لن تقف مكتوفة الأيدي حماية للشعب الليبي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة