محمد بلال
محمد بلال


قدرها ربع مليون جنيه

جامعة الإسكندرية تفوز بمنحة لإنشاء نادي رواد الأعمال 

أمنية حسني كُريم

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 07:25 م

فاز مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية، بتمويل قدره 250 ألف جنيه، من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ لإنشاء نادي رواد الأعمال.


وأوضح مدير المركز د.محمد بلال، أن عضوية النادي ستكون متاحة لجميع الطلاب الراغبين في أن يصبحوا أصحاب أعمال  في المستقبل، ويمتلكون قدرات ريادية متميزة، مما يسهم في التأثير الاقتصادي البناء في الدولة وتحقيق رؤية مصر 2030 .

وأشار إلى أن المركز يسعى خلال عام إلى إنشاء أسرة طلابية لريادة الأعمال، وإقامة مسابقتين لريادة الأعمال للطلاب سنويا، إضافة إلى أسبوع لريادة الأعمال في الجامعة، وتأهيل 5 فرق للتقدم إلى إحدى الحاضنات التكنولوجية، ودعوة الشخصيات العامة والمميزة في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال لإلقاء محاضرات بالجامعة، فضلًا عن إقامة معسكر عمل للتدريب على مهارات التفكير والتصميم، وإقامة مسابقة بهدف تكوين شركات ناشئة في عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار د. بلال، إلى أن النادي يهدف إلى بناء ثقافة ريادة الأعمال وتنمية قدرات العناصر الريادية لتمكينهم من إنشاء وإدارة المنشآت الصغيرة بنجاح، وتعزيز القدرات الريادية لدى طلاب المراحل التعليمية المختلفة لإيجاد أفكار ريادية لمشاريع مستقبلية، وتحفيز المبدعين والمخترعين والاستثمار في ابتكاراتهم ومواهبهم بهدف تحويلها لمنتجات اقتصادية ، وإطلاق الشركات القائمة على التقنية المطورة محلياً.

ولفت إلى أن مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية سبق له الحصول على أفضل مبادرة عالمية من الاتحاد الأوروبي في 2019 في تغيير مفهوم ثقافة ريادة الأعمال عند الشباب. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة