وزير الري محمد عبدالعاطي
وزير الري محمد عبدالعاطي


من أجل التوافق على النقاط الخلافية..

اتفاق وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا على مواصلة الاجتماعات اليومية بشأن سد النهضة

حمدي كامل

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 08:34 م

اتفق وزراء المياه في كل من مصر والسودان وإثيوبيا، في ختام اجتماعهم اليوم حول "سد النهضة"، على مواصلة الاجتماعات اليومية بين الدول الثلاث عبر تقنية الفيديو كونفرانس، من أجل التوصل إلى توافق بشأن النقاط الخلافية حول سد النهضة، ومواصلة عمل المراقبين.

وأعلن وزير الري السوداني ياسر عباس، أن أجتماع اليوم كان جلسة إجرائية، للحديث عن النقاط العالقة بشأن سد النهضة، موضحا أنه تم عرض النقاط دون مناقشتها، لافتا إلى أنه قد شارك في الجلسة الافتتاحية للمحادثات الثلاثية ببن وزراء المياه عدد من أعضاء لجان المفاوضات.

وأشاد وزير الري السوداني بالاجتماع، مؤكدا أنه كان مثمرا وإيجابيا، وتم الاتفاق على عدة نقاط.

وأوضح الوزير السوداني، أن المفاوضات التي انطلقت أمس بين وزراء الري بكل من الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، عبر الفيديو بشأن سد النهضة، جاءت استجابة للمبادرة التي أعلنها رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، أن المفاوضات جاءت بعد اتصالات بين رئيس الوزراء السوداني، ونظرائه في مصر وإثيوبيا، حثهم خلالها على ضرورة استئناف مفاوضات سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة.

وكان وزير الري السوداني ياسر عباس، عقد عدة محادثات مع نظيريه في مصر وإثيوبيا، كلا على حدة أسفر عن استئناف المحادثات الثلاثية والتي توقفت منذ فبراير الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة