صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


جوجل تقدم الإصدار الجديد من "Google Maps".. تعرف على المزايا

ناريمان محمد

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 12:59 ص

 

تقدم جوجل الإصدار الجديد من تطبيق Google Maps بمجموعة من الأدوات التي تستهدف دعم سلامة المستخدمين بشكل أفضل، وذلك من خلال إعلام المستخدمين بالقيود التي تفرض في بعض المناطق نتيجة لانتشار فيروس COVID-19.

فرضت الكثير من الحكومات القيود على استخدام وسائل النقل العام بعد تخفيف حظر التجول نتيجة لانتشار فيروس كورونا، ومع هذه القيود ستعمل جوجل من خلال تطبيق الخرائط على تنبيه المستخدمين بإشعارات لاستخدام وسائل النقل العام للحفاظ على سلامتهم، على أن تدفع جوجل هذه الأدوات في كلاً من الولايات المتحدة، الأرجنتين، إسبانيا، المملكة المتحدة، البرازيل، أستراليا، وفرنسا، وكولومبيا، والهند والمكسيك، إلى جانب بلجيكا وتايلاند، وكندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ووفقاً لموقع fonearena، ستعمل خرائط جوجل على إطلاق تنبيهات للمستخدمين أثناء القيادة بين حدود هذه الدول، حيث تتضمن التنبيهات تحديد المواقع التي تتضمن نقاط للتفتيش لCOVID-19، إلى جانب إظهار القيود التي تفرض في المواقع التي سيمر بها المستخدم أثناء القيادة.

كما تقدم خرائط جوجل ميزة تدعم المستخدم في التحقق من إرشادات السلامة في المرافق أثناء السفر، إلى جانب التحقق من المواقع التي تضم مرافق طبية أو مراكز لاختبار COVID-19.

أيضاً من المقرر أن تتوفر تنبيهات لمواقع المراكز الطبية في كلاً من إندونيسيا، والفلبين، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، كما تكشف خرائط جوجل عن مواقع إجراء اختبار COVID-19 في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تنطلق بعض مميزات خرائط جوجل التي اقتصرت على أسواق محددة في الأسواق العالمية من خلال هذا التحديث، والتي تشمل إحصاءات للتنبؤ بمواقع الازدحام للنقل العام، وأيضاً التنبؤ بدرجات الحرارة، مع عرض تفاصيل ومعلومات عن محطات النقل العام خلال فترة زمنية محددة لدعم المستخدمين في التخطيط للرحلات.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة