حالات العزل المنزلي بقرى ونجوع الزينية
حالات العزل المنزلي بقرى ونجوع الزينية


الطب الوقائي يتابع حالات العزل المنزلي بقرى ونجوع الزينية

محسن جود

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 07:28 ص

قام فريق من إدارة الطب الوقائي بمدينة الزينية بالتنسيق مع الدكتورة شيماء عويس مدير الإدارة الصحية بتكثيف أعمال الترصد والمتابعة  لحالات العزل المنزلي لمرضى كورنا والمخالطين لهم بقرى ونجوع المدينة والاطمئنان على صحتهم يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر.

 

صرح بذلك العقيد احمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية وأضاف بأن أعضاء الفريق الوقائي تابعوا مدى  التزام الحالات بالعزل المنزلي وإتباع الإجراءات الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة وقام الفريق بإعطاء الأدوية للمخالطين مع الشرح لهم جرعات استخدامه والتأكيد عليها. 

 

ويتكون فريق الترصد بالإدارة الصحية بالزينية من كل من دكتور محمود حسين مفتش قسم الصيدلة، دكتورة ميرا نادى مديرة الطب الوقائي ،محمد حسان مراقب أول الإدارة، رأفت كمال مراقب صحي.

 

وفى نفس السياق تم التنسيق مع المخزن الإقليمي للأدوية برئاسة دكتورة زهرة محمد جاد الرب مديرة المخزن بتوفير الأدوية الخاصة ببروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد لتوزيعها على مرضى العزل والمخالطين. 

 

جاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن للتنسيق مع مديرية الصحة والإدارات التابعة  بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة من قبل وزارة الصحة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة