مستشفى العجمى النموذجى
مستشفى العجمى النموذجى


خروج 10 حالات جديدة من عزل العجمي وتحويل حالتين للعزل المنزلي

أمانى عبدالله

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 11:16 ص

أعلنت الدكتورة ميرفت السيد مدير عام مستشفى العجمي النموذجي في الإسكندرية، مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تحويل حالتين إلى العزل المنزلي بإجمالي 49 حالة، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة الأخير مع المتابعة الطبية بفريق طبي متخصص من المستشفى  لمكان عزله المنزلي.

وأضافت أنه تم خروج 10حالات جديدة بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء تماما، وأنه بتعافي الحالات الجديدة وتماثلهم للشفاء وصل إجمالي الحالات التي تم خروجها وتعافيها من الفيروس حتى الآن 227 حالة، وتحويل 10 حالات للمدينة الشبابية بأبي قير بإجمالي الحالات التي تم نقلها 463 حالة، ممن تحسنت حالتهم الصحية من مستشفى العجمي إلى المدينة الشبابية بأبي قير، لإخلاء أماكن جديدة للحالات الطارئة التي تستدعي حالتها الصحية توفير أجهزة تنفس صناعي ورعاية طبية عاجلة.

وتابعت أن هذه الحالات التي تم نقلها حالتها الصحية مستقرة، وفي انتظار نتيجة العينة الثانية، حيث جاءت نتيجة العينة الأولى سلبية وقاربت على التعافي التام، ولا تتطلب حالتهم سوى أيام قليلة لاستكمال الشفاء.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة هبة عبد الكريم المدير الإداري لمستشفى العزل بسموحة، تعافي 11 حالة جديدة، وبقاء 66 حالة للعلاج في المستشفى من فيروس كورونا المستجد، والتي تعمل كحجر صحي لمصابي فيروس كورونا من أصحاب الحالات التي لا تحتاج رعاية طبية عالية أو أجهزة تنفس صناعي والمخالطين لهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة