شمال سيناء استعدت لامتحان الثانوية الازهرية
شمال سيناء استعدت لامتحان الثانوية الازهرية


شمال سيناء تستعد لامتحانات الثانوية الأزهرية

صالح العلاقمي

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 01:38 م



أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محاقظ شمال سيناء، على تجهيز مقار لجان الثانوية الأزهرية، وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كافة احتياجاتهم من تهوية ومشروبات.


وأكد على تيسير نقل الطلاب من أماكن إقاماتهم إلى مقر اللجان والعمل على تأمينهم، خاصة من أبناء الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء.

وأكد شوشه، على تأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كافة احتياجاتهم، وكذلك بحث كيفية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الاجابات لتأمين وصولها.


وأكد على مديرية الصحة والتأمين الصحي توفير الأطباء والزائرات الصحيات وسيارات الإسعاف والأدوية، ووجه الكهرباء والتليفونات والمياه لتوفير ودعم احتياجات اللجان اللازمة لكل لجنة واستراحة وتوفير احتياطات اضافية منها، والتموين لتوفير الخبز والسلع الضرورية، إلى جانب الوقود اللازم لسيارات الامتحانات.


كما أصدر توجيهاته بتوفير سيارات لاستلام وتوزيع أوراق الأسئلة ونقل الإجابات، وسيارات لنقل الطلاب من أبناء رفح والشيخ زويد المقيمين في العريش والمراكز الأخرى وتيسير نقلهم إلى اللجان والعودة.

 

وقد فوض المحافظ، رؤساء مجالس المدن على مستوى المحافظة في اتخاذ ما يلزم من اجراءات لتنظيم عملية الامتحانات وتيسير آدائها.


ومن جانبه، أكد محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية، أن هناك 8 لجان للامتحانات موزعة على كل من: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء، وأن إجمالي عدد الطلاب يبلغ 550 طالبا وطالبة (395 طالبا وطالبة فى القسم الأدبى و155 طالبا وطالبة فى القسم العلمي)، مشيرا إلى وجود عدد 7 مراكز لتوزيع الأسئلة.


وأعلن أنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة، وأنه جاري توفير أجهزة فحص وتطهير لوضعها أمام كل لجنة.

وأضاف محمد عبد العظيم مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية وشئون الطلاب، أن هناك امتحانات شفوية عقب الامتحانات التحريرية فى كل لجنة، إلى جانب عقد الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي، مشيرا إلى بدء الامتحانات اعتبارا من يوم الأحد 21 يونية الجاري حتى يوم الخميس 6 أغسطس القادم.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة