صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تجديد حبس المتهمين بجمع «الكمامات» من القمامة لإعادة بيعها بشبرا

إسلام دياب

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 01:43 م

قررت محكمة جنايات شبرا برئاسة المستشار خالد الشباسى تجديد واستمرار حبس صاحب مصنع علف دواجن و6 آخرين لاتهامهم بتحويل نشاط المصنع لإنتاج الكمامات الطبية المغشوشة والمواد المطهرة والمعقمة المقلدة 45 يوما حبسا مطلقا لحين تحديد جلسة لنظر محاكمتهم.

كشفت تحريات المباحث أن المتهم وشريكه السورى الجنسية واثنين من العاملين لديه بالاستعانة ب 4 من جامعى القمامة كونوا فيما بينهم تشكيلا لجمع مخلفات الكمامات وفوارغ المعقمات من مقالب القمامة وإعادة تدويرها وبيعها على أنها جديدة بعد غسلها وكفيها ورشها بالكحول فضلا عن تصنيعهم كمامات مخالفة بدون ترخيص وبيعها فى المناطق الشعبية وإشارات المرور وعلى الطريق الدائرى.

تم ضبط ماكينة لتصنيع الكمامات وكمية كبيرة من الكمامات جارى غسلها وتنظيفها وماكينة لطبع العلامات التجارية المشهورة على الكمامات وعبوات المطهرات وبعد استئذان النيابة العامة تم القبض على المتهمين وبحوزتهم 46 ألف و800 جنيه واعترف المتهمون تفصيليا بالواقعة وحبسهم على ذمة القضية وبعرضهم على محكمة الجنايات طالبوا بإخلاء سبيلهم بأية ضمانات أصدرت قرارها المتقدم.

وأكدت المحكمة فى أسباب قرار حبسها أن ما ارتكبه المتهمون من جرم بجمع تلك المخلفات وإعادة بيعها وتصنيع تلك العبوات المقلدة المغشوشة أشد خطرا وضررا على البلاد والعباد من جاءحة كورونا ذاتها وينم عن سلوك إجرامي لا يتورع عن فعل أى شىء فى سبيل الحصول على المال دون وازع من أخلاق أو دين أو ضمير مستهدفا حياة الأفراد وبما يمثل خطرا شديدا يجب صده وهو ما يواجه باستمرار حبسهم.

لاسيما فى ظل ما تبذله الدولة جميعها من جهود حيثية وتوعية فائقة لمواجهة خطر الوباء مما يتعين معه الضرب بيد من حديد على تلك القلة التى تبتغى الربح على حساب حياة الآخرين فضلا عن أن التحقيقات لم تنته وخشية هروب المتهمين فى حالة إخلاء سبيلهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة