ترامب
ترامب


تمرد داخل حزب الجمهوريين في الانتخابات العامة بسبب «ترامب»

منال بركات

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 02:23 م


تراجع مكتب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، عن تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، يقول فيه إن بوش لن يصوت للرئيس ترامب في عام 2020، واصفا إياه بأنه لم يشر إلى ذلك.


وأضاف المتحدث باسم بوش فريدي فورد في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى صحيفة تكساس تريبيون: "لقد تقاعد من السياسة الرئاسية ولم يوضح كيف سيصوت".


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلاً عن مصادر مطلعة على تفكير الرئيس السابق، أن بوش لن يؤيد إعادة انتخاب ترامب، وكان جورج دبليو بوش لم يصوت لصالح ترامب في عام 2016.


وذكر تقرير التايمز، أيضًا أن جيب بوش، الحاكم السابق لفلوريدا ومعارض ترامب السابق، ليس متأكدًا من الطريقة التي سيصوت بها، ولن يصوت السيناتور ميت رومني، من ولاية يوتا، لصالح ترامب أيضًا.


جاء ابن شقيق الرئيس السابق وابن جيب، جورج ب.بوش، لدعم الرئيس ترامب هذا الأسبوع. جورج ب.بوش هو العضو الوحيد في عائلته الذي يشغل منصبًا حاليًا، بصفته مفوض أراضي تكساس.


كان ترامب، وجه انتقادات صريحًه لكل من بوش، ورومني، لسنوات وكان يختلف باستمرار مع رومني، حيث انتقد ترامب، بوش، في وقت سابق من هذا العام معلقا: "لم يتم العثور عليه في أي مكان" مشيرا بذلك إلى أثناء محاكمته بالعزل، على الرغم من أنه دعم بنفسه دعوات لإقالة بوش.


وفي الوقت نفسه، قال وزير الخارجية في إدارة بوش، كولين باول، يوم الأحد، إنه لا يمكنه بأي حال من الأحوال دعم ترامب، وسيصوت لصالح جو بايدن.


وقال بأول يوم الأحد في على شبكة سي إن إن: "لا يمكنني بالتأكيد دعم الرئيس ترامب هذا العام"، لدينا دستور وعلينا أن نتبع ذلك الدستور والرئيس انحرف عنه"، وكان قد صوت مرتين للرئيس باراك أوباما ودعم هيلاري كلينتون في عام 2016.


ويتمتع الرئيس بدعم القادة الجمهوريين في الكونجرس- مثل زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل، من كنتاكي والسيناتور ليندسي جراهام، من ساوث كارولينا، بالإضافة إلى دعم المنافسين السابقين مثل السيناتور الجمهوري تيد كروز، من تكساس وراند بول، من كنتاكي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة