رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية
رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية


الهيئة العامة للرعاية الصحية تكشف حقيقة إصابة رئيس فرعها في بورسعيد بـ«كورونا»

حاتم حسني

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 03:04 م

تتابع رئاسة الهيئة العامة للرعاية الصحية، باهتمام بالغ ما أُثير من شائعات حول ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، وذلك بمبنى مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل.

أصدرت رئاسة الهيئة العامة للرعاية الصحية، بيانا رسميا بعد تداول شائعات عن وجود 46 حالة إصابة بفيروس كورونا من بينهم مدير فرع الهيئة ببورسعيد، وذلك حرصاً من رئاسة الهيئة العامة للرعاية الصحية على التواصل مع منتفعيها وإعلاء مبدأ الشفافية في التعامل مع الأزمة الحالية التي تواجها البلاد في مجابهة جائحة كورونا المستجد والرد على ما يتم إثارته من شائعات.

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية في بيانها، على بذل كل ما يمكن من جهد في حماية الأطقم الطبية والإدارية العامة وكذلك حماية المنتفعين والمترددين على منشآتها، مشيرة إلى أنه بالفحص الدوري للعاملين بفرع الهيئة ببورسعيد تم رصد عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعلى الفور تم التنسيق لعمل فحص الـ PCR لهؤلاء العاملين.

وكشفت الهيئة، أن نتائج الفحوصات وجاءت إيجابية لعدد 4 أفراد من العاملين، وبالتقصي ثبت مخالطة بعضهم لحالات إيجابية بمحيط الأسرة، وعلى الفور تم اتخاذ إجراءات العزل المنزلي للزملاء، حيث أن الأعراض لديهم بسيطة ولا تستدعي الحجز بمستشفى العزل.

واستكمالاً للإجراءات الفورية، قامت إدارة فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، بإجراء تحليل بالكاشف السريع وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لجميع العاملين للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا والاطمئنان على سلامتهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وأعمال التطهير في مبنى مجمع الهيئات بمحافظة بورسعيد.

ونفت رئاسة الهيئة العامة للرعاية الصحية، خبر إصابة مدير فرعها في بورسعيد، مؤكدة أنه يباشر أعماله اليومية من مقر الفرع.

وأهابت الهيئة العامة للرعاية الصحية، المواطنين بمحافظة بورسعيد بتوخي الحذر في تداول الشائعات التي من شأنها التأثير سلبا على سير العمل بفرع الهيئة ببورسعيد، واستقصاء الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية سواء على الصفحة الرسمية لهيئة الرعاية الصحية عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو من خلال البيانات الرسمية التي تصدرها, داعية الجميع للتكاتف في مواجهة جائحة كورونا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة