د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

إعلان القاهرة «3»

محمد حسن البنا

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 06:58 م

اعلان القاهرة يضع حلولا عملية للأزمة الليبية. لا يقصى فئة او طائفة أو فصيلا أو قبيلة ، بل يطلب ضمان تمثيل عادل لكافة أقاليم ليبيا الثلاثة فى مجلس رئاسى ينتخبه الشعب تحت إشراف الأمم المتحدة لإدارة الحكم فى ليبيا للمرة الأولى من تاريخ البلاد. ومن ثم الانطلاق نحو توحيد المؤسسات الليبية وتنظيمها بما يمكنها من أداء أدوارها، ويضمن التوزيع العادل والشفاف للموارد الليبية على كافة المواطنين. ويحول دون استحواذ أى من الجماعات المتطرفة أو الميليشيات على مقدرات الدولة، إلى جانب اعتماد إعلان دستورى ينظم مقتضيات المرحلة المقبلة.
ومصر حينما تقدم هذه المبادرة تسعى إلى استقرار دولة عربية جارة ومهمة للأمن القومى المصرى. وتدعو كافة الدول والقوى الإقليمية والدولية بمساندة ودعم هذه الخطوة البناءة. وتأمل فى إنهاء الأزمة الليبية وعودة ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولى. من هنا دعا الرئيس السيسى الأمم المتحدة للاضطلاع بمسئولياتها بشأن دعوة ممثلى المنطقة الشرقية وحكومة الوفاق وكافة الأطراف الليبية بما فى ذلك ممثلون عن القوى السياسية والمجتمعية الليبية للتوجه إلى مقر الأمم المتحدة بـ»جنيف» فى تاريخ لاحق يتم الاتفاق عليه لإطلاق العملية السياسية مرة أخرى .
ما يحدث فى ليبيا حاليا يندى له جبين كل عربى ، وكما قال الباحث السياسى الليبى رضوان الفيتورى : ليبيا تشهد احتلالا تركيا غاشما هى المستفيد الأول مما يحدث ، ووصف ما تفعله تركيا فى ليبيا بـ»لعبة شطرنج» من أجل مصالحها.وقال : أردوغان يعيش حاليا فترة مؤقتة من نشوة الانتصار ، والتى تنذر بأن تكون نهايته على الجيش العربى والليبى ، بالإضافة للداخل التركى الذى لن يستمر فى مساندته.
دعاء: اللهم زدنى علما وألحقنى بالصالحين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة