نائبة محافظ القاهرة تفقدت مسار العائلة المقدسة
نائبة محافظ القاهرة تفقدت مسار العائلة المقدسة


نائبة محافظ القاهرة تتفقد مسار العائلة المقدسة بمجمع الأديان في مصر القديمة

محمود كساب

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 09:35 م

 

قامت جيهان عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة بجولة ميدانية لتفقد مسار العائلة المقدسة بنطاق حي مصر القديمة.

كما  قامت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالمرور لمتابعة المستجدات من أعمال تطوير المنطقة حيث يشمل التطوير شارع مجمع الأديان خلف جامع عمرو بن العاص إلى كوبري العاشر وحتى كورنيش النيل متجها إلى المعادي حتى كنيسة المعادي عند مدخل المعادي.

وأكد عبد المنعم أنه يتم عمل مرسى جديد بجوار الكنيسة الخاصة بمسار العائلة المقدسة موجهة بعمل مظلات على طول طريق المسار حتى  المعادى، إضافة إلى ضرورة القيام بعمل بلاط لأرضية الممر بين كنيسة أبى سرجة ودير القديسة بربارة، مشيرة إلى أهمية متابعة أعمال التشجير والإنارة والنظافة عند مجمع الأديان.

 وأبدت عبدالمنعم  بعض الملاحظات على أماكن دورات المياه داخل ساحة جامع عمرو بن العاص مؤكدة على وضع جدول زمنى للانتهاء من الأعمال خلال فترة وجيزة.

يذكر أن مشروع العائلة المقدسة يشمل زيارة  للسيدة مريم وابنها المسيح حيث يبدأ من سيناء مرورًا على جميع الأماكن التي مرت بها بجميع محافظات الجمهورية.

وتشمل أماكن الزيارات بمحافظة القاهرة شجرة مريم بحي المطرية، مرورًا بالمنطقة الجنوبية بمجمع الأديان بمنطقة عمروبن العاص والكنيسة المعلقة ودير القديسة بربارة وكنيسة أبي سرجه ويتم التطوير بهذه المنطقة بالاشتراك مع وزارة السياحة والآثار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة