إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة
إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة


بالفيديو| منظمة العمل الدولية: السياحة أكثر القطاعات تأثرًا بفيروس كورونا  

شيرين الكردي- رضا خليل

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 10:00 م

 

قال إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، إن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التى تأثرت بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك لعدم وجود تباعد اجتماعي وتوقف حالة الطيران بين الدول.

وأضاف "أوشلان"، خلال لقائه ببرنامج "أحلام مواطن"، الذي يقدمه الإعلامي هاني عبدالرحيم، والمذاع على قناة "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن تأثر قطاع السياحة بسبب جائحة كورونا ليس في مصر فقط والتي يوجد بها ثلث آثار العالم ولكن في كثير من بلدان العالم أجمع، منوهًا بأن هذا التأثير في السياحة مستمر حتى الآن.

وأوضح مدير مكتب منظمة العمل الدولية أن هناك قطاعات أخرى تأثرت بأزمة فيروس كورونا غير السياحة مثل القطاعات الصناعية والبيع بالجملة والتجزئة ولكن بشكل مختلف، مشيرًا إلى أن هناك برنامج أطلقته منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة في مصر تحت عنوان "برنامج العمل الأفضل" والمعني بقطاع المنسوجات بشكل خاص.

وتابع "أوشلان" أن منظمة العمل الدولية أجرت استقصاءً وتبين أن عجلة الإنتاج توقفت بشكل كبير في كثير من المصانع والشركات المنتجة بسبب الركود الرهيب فى حركة البيع والشراء ودفع رواتب العمال؛ مما ترتب عليه تأثر كثير من القطاعات بسبب جائحة كورونا ولكن بشكل مختلف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة