أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


بالتفاصيل.. صبحي يكشف عودة النشاط الرياضي بالكامل

شادي محمد

الخميس، 11 يونيو 2020 - 01:56 ص

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خطة الوزارة لعودة النشاط الرياضي بمصر، موضحًا أنه عقد العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم.

 

وتابع صبحي خلال تصريحاته لـبرنامج  في ملعب ONTIME الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير،: عقدت العديد عقدت اليوم اجتماعا مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية.

وأكد صبحي أن الصورة ستتضح تماما خلال يومي السبت أو الأحد القادمين، مضيفًا لسعي الوزارة لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر.

وأكد صبحي أن 15 يونيو سيشهد بداية فتح الندية ومراكز الشباب وانت الفترة من 15 حتى 30 يونيو ستكون التجهيز لعودة النشاط بداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي.

وأكد صبحي أن الأندية ستعود للتدريبات بداية يوليو وتحتاج شهر من اجل الإعداد لاستئناف النشاط، متابعًا أن هناك رغبة أكيدة من الدولة لعودة النشاط الرياضي والموقف النهائي بداية الأسبوع المقبل، و أن الشق الفني في عودة النشاط منوط بالأندية والاتحادات الرياضية، مشددًا أن قرار عودة النشاط يشمل كل الألعاب لا كرة القدم فقط، وأن الحماس لعودة النشاط مطلوب ولكن بشكل مدروس، خاصة لأهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين.

وبشر صبحي المصرين بأن صالات الالعاب الرياضية والأندية الصحية من الأنشطة التي ستعود مع عودة الأمور لطبيعتها.

 

وأضاف صبحي أن ما تردد عن التكلفة المالية لعودة الدوري أرقام مبالغ فيها، مؤكدًا أن عمرو الجنايني يتابع كل الترتيبات لعودة النشاط بعد جائحة كورونا التي أثرت على العالم أجمع ونأمل في الخروج منها قريبا.

وأكد صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعرف دورها تجاه الاتحادات والمنظومة الرياضية جيدا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة