أمازون
أمازون


«أمازون» تمنع الشرطة الأمريكية من استخدام تقنية التعرف على الوجه

ناريمان محمد

الخميس، 11 يونيو 2020 - 09:33 ص

 

 أعلنت شركة "أمازون"، عن فرض حظراً، مدته عام كامل، على استخدام الشرطة الأمريكية لتقنيتها في التعرف على الوجوه، مطالبة الكونجرس بتشديد الضوابط القانونية التي ترعى استخدام هذه التكنولوجيا.

وأوضحت الشركة الأمريكية، أنها تأمل "أن يمنح هذا الحظر لمدة عام الكونجرس الوقت الكافي لتطبيق القواعد المناسبة، ونحن على استعداد للمساعدة إذا طلب ذلك"، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

تأتي تلك الخطوة في خضم تظاهرات ضخمة في الولايات المتحدة ضد عنف الشرطة، والعنصرية، حيث دعوة أطلقتها منظمات حقوقية تناضل في سبيل مكافحة التفاوت العرقي في البلاد طالبت فيها "أمازون" بوقف تعاونها التقني مع الشرطة الأمريكية.

وقالت هذه المنظمات في عريضة نشرت على الإنترنت إن أمازون "تغذي وتفيد الظلم المنهجي واللا مساواة والتفاوت وأعمال العنف ضد المجموعات ذي الأصل الأفريقي".

وتدعو منظمات حقوقية، بينها الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، منذ سنتين أمازون إلى الكف عن تزويد الشرطة بتقنياتها للتعرف على الوجه.

وقالت المنظمات الحقوقية في بيانها الذي وزعه تحالف "أثينا" الذي يضم منظمات تشير إلى التأثير السلبي للمجموعة، من البيئة إلى شروط العمل، إن أمازون سعت طويلا إلى أن تصبح العمود الفقري التقني للشرطة وشرطة الهجرة، عبر الترويج بفاعلية لأمازون ويب سرفيسز "التخزين السحابي" وبرنامج للتعرف على الوجه وكاميراتها الخاصة بالمراقبة (رينج)، واتّهم الناشطون أمازون بـ"المساهمة في تجريم المجموعات الملوّنة".

يذكر أن وفاة جورج فلويد، المواطن ذو الأصل الأفريقي الأعزل، اختناقاً تحت ركبة ضابط شرطة أبيض أثناء توقيفه في منيابوليس قبل أسبوعين، أشعلت احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة