المهندس أسامة جنيدي
المهندس أسامة جنيدي


«رجال الأعمال المصريين»: لا مفر من الاتجاه نحو إنشاء السوق الحر الكامل للطاقة

وائل المزيكي

الخميس، 11 يونيو 2020 - 12:44 م

قال المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه بعد مرور هذه الفترة سوف نصل إلى رفع الدعم الكلي عن الطاقة مؤكدا أنه لا مفر من الاتجاه نحو إنشاء السوق الحر الكامل للطاقة، وتداولها  كسلعة  حرة  سواء تم ذلك حاليا أو بعد سنوات.

وأكد «جنيدي»، أن قرارات الدولة فيما يتعلق بأسعار الكهرباء، وما تم استعراضه من إنجازات جميعها في مصلحة الاقتصاد والصناعة الوطنية لتصبح أكثر قدرة على المنافسة مع المنتج المستورد، والتوسع في تصدير المنتجات المصرية فى الخارج.

وأشار إلى أن الدكتور شاكر المراقبي، وزير الكهرباء يدير هذا الملف بكفاءة عالية ويثبت كل مرة أنه وزير كهرباء استثنائي، ومن أفضل وزراء الكهرباء في تاريخ مصر، وما تم استعراضه من الإنجازات التي تمت فى الوزارة انتاجا ونقلا وتوزيعا  ومرونة الاداء  طبقا للمتغيرات المحلية والعالمية  مما يجعلنا نشيد بالدكتور شاكر، إشادة فى  محلها ولا أبالغ إذا ما قلت إن قطاع الكهرباء محظوظ بوجود الدكتور محمد شاكر، في هذه الفترة الحرجة فى تاريخ الاقتصاد المصري.

وذكر رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، أن القطاع الخاص يتطلع إلى مواصلة خطط الحكومة ووزير الكهرباء الدكتور شاكر المراقبي، فيما يتعلق بأسعار الطاقة وخطة الدولة لإعادة هيكلة الأسعار مؤكدا على أن الحكومة  تدير ملف الاقتصاد، وملف الصحة في هذه الفترة الحرجة بالكثير من التوفيق والسداد، وأن هناك  قرارات جيدة  للغاية اتخذت لمعالجة التحديات خلال الفترة الماضية. 
وأكد أنه من المهم  جميعا حكومة وقطاع  خاص ومجتمع أن نتكاتف بأقصي درجات  التكاتف  للخروج  من هذه الفترة الحرجة  التى تعتبر بحق  عنق زجاجة خاصة على المستوي الاقتصادي والصحي  والسياسي.
وقال جنيدي: كلنا خلف القيادة السياسية في الحفاظ على الأمن القومي لمصر وما نواجهه من تحديات تاريخية  سواء على مستوي  سد النهضة أو ما نراه من تحديات على حدودنا الغربية مع ليبيا بالاضافة الى مواجهة الارهاب فى سيناء.
وأضاف أن المصريين جميعاً يد واحدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مواجهة التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأن يسدد خطى الرئيس السيسي في تجاوز تلك التحديات ومواصلة مسيرة العمل والإنتاج والتنمية الشاملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة