جانب من أعمال التطهير
جانب من أعمال التطهير


محافظ الشرقية يؤكد استمرار حملات التطهير والتعقيم للوقاية من كورونا 

سناء عنان

الخميس، 11 يونيو 2020 - 12:58 م

أكد محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار أعمال التطهير والتعقيم لجميع المنشآت الخدمية والتعليمية والقضائية ودور العبادة وماكينات الصرف الآلي والشوارع والميادين أثناء ساعات الحظر لمواجهه فيروس كورونا والحد من انتشاره .

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال النظافة بالمدن والقرى ورفع تراكمات القمامة أولا بأول ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة للحفاظ علي البيئة من التلوث. 

كما شدد علي ضرورة توفير المستلزمات الوقائية لعمال النظافة وإلزامهم بارتداء الكمامات الواقية أثناء تأدية عملهم لحمايتهم من كورونا والتصدي لأي محاولة لإقامة أسواق أسبوعية أو عشوائية وفضها بالقوة.

وأشار المحافظ أنه تم التنبيه على مديري مديريات الخدمات والشركات والهيئات والمصالح الحكومية والوحدات المحلية بعدم السماح للموظفين والمواطنين بدخولها إلا بعد ارتداء الكمامات وتنظيم دخول وخروج المواطنين من والي المنشات الخدمية ومنع التجمعات والتزاحم .

 أوضح المحافظ أنه تم التشديد علي مديري المواقف بضرورة تطهيرها وتعقيمها قبل دخول وخروج السيارات الأجرة وتكليف لجنة من المتابعة الميدانية للمرور الدوري علي المواقف وتحرير المحاضر للسائقين الغير ملتزمين بارتداء الكمامات الواقية .
 
كما تقرر تكثيف التفتيش الدوري علي المصانع والشركات بالمدن الصناعية بالعاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس للتأكد من استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير المطهرات والكمامات الواقية للعمال لاستمرار دوران عجلة الانتاج مع غلق المنشات المخالفة لمدة ٤٨ ساعة تزاد الي شهر في حالة استمرارها للمخالفة .
 
وقال المحافظ انه  تقرر استمرار مبادرة (ارادة شعب الشرقية ) التي يشارك فيها المتطوعين من الشباب والفتيات والممثلين من المجلس القومي للمراة والجمعيات الاهلية ودور العبادة لتوعية المواطنين بمخاطر كورونا وضرورة ارتداء الكمامات وعدم التزاحم .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة