محافظة الغربية
محافظة الغربية


اجتماعات ومناقشات مكثفة في محافظة الغربية تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها 

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 11 يونيو 2020 - 01:55 م

أكدت مصادر بديوان محافظة الغربية أن هناك مناقشات واجتماعات مكثفة مع عدد كبير من وكلاء الوزارة ومديري المديريات والجهات المختلفة لمناقشة والاستعداد للعودة التدريجية للحياة في المحافظة.

 وأوضحت المصادر أنه يجري حاليا دراسة كيفية عودة مختلف الأنشطة الحياتية بمختلف الجهات مع اتخاذ التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كرونا.

 وقالت انه على سبيل المثال يتم دراسة إعادة فتح المساجد مع دراسة مقترحات بغلق دورات المياه بها وإزالة الموكيت، على أن يذهب كل شخص بـ«المصلية» الخاصة به، وأيضا دراسة وضع بوابات تعقيم عند المداخل ودراسة أيضا الاكتفاء بإعادة فتح عدد معين من المساجد، وتتم زيادتها بالتدريج.

 أما بالنسبة للمقاهي فهناك مقترحات بالزام أصحاب تلك المقاهي بمنع الشيشة تماما وايضا استخدام الأدوات البلاستيك التي تستخدم مرة واحدة فقط وعمل مسافات كافية بين الرواد لتلك المقاهي لمنع تفشي الفيروس، ونفس الأمر بالنسبة للمطاعم، حيث تتم دراسة مقترحات بالاكتفاء بان تعمل صالات المطاعم بطاقة ٥٠٪ فقط من وان تستمر خدمة توصيل الطلبات مع اخذ احتياطات السلامة والحماية الصحية واستخدام أدوات التعقيم والتطهير أولا بأول .

وأوضحت المصادر انه بالنسبة للمصالح الحكومية فهناك مقترحات أيضا بالإسراع في عملية المميكنة الالكترونية لتقديم الخدمات لتقليل كثافة المواطنين ووضع بوابات تعقيم وأيضا الانتظام في عمليات التعقيم والتطهير بصفة مستمرة لتلك الهيئات. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة