جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ شمال سيناء: إجراءات للتيسير على المواطنين مع عودة الحياة لطبيعتها

صالح العلاقمي

الخميس، 11 يونيو 2020 - 02:35 م

قال محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد شوشة، إن هناك عدة إجراءات تم اتخاذها بالمحافظة للتيسير على المواطنين، تمشيا مع عودة الحياة إلى طبيعتها، وفقا لقرارات مجلس الوزراء .

وأضاف شوشة أنه سيتم بحث موقف إعادة فتح المساجد بالتنسيق مع وزارة الأوقاف اعتبارا من أول شهر يوليو القادم، خاصة وان المحافظة من أقل المحافظات التي ظهرت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت اللواء شوشة إلى أن جميع السلع والمواد الغذائية متاحة أمام المواطنين في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والجمعيات الفئوية، بما يسمح للمواطنين بشراء احتياجاتهم قبل مواعيد الحظر.

كما سيتم بحث موقف إعادة النشاط الرياضي في مراكز الشباب والأندية والتي بدأت الاستعداد لعودة النشاط اعتبارا من ١٥ يونيو الجاري بضوابط للحفاظ علي المترددين علي هذه المنشآت من الإصابة بالفيروس .


وأكد اللواء شوشة على أنه تم تشكيل لجنة فنية لفحص المباني التي تخضع لأعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، أو التي تخضع للتنكيس، بناء على قرار مجلس الوزراء، حيث انه يمكن استثناء هذه الحالات من قرار وقف التراخيص والبناء لمده 6 أشهر خاصة في المدن الكبرى وعواصم المحافظات.

وأكد المحافظ على أن هناك فرصة أمام المخالفين والمتعديين علي أملاك الدولة بالتصالح، ومازال الموقف متاح أمامهم التقدم بطلب بمجلس المدينة التابع له للبدء في تنفيذ الإجراءات، حتى لا تطبق عليهم الإجراءات القانونية.
ولفت المحافظ ، إلى أنه سيتم بحث موقف استخراج شباك الصيادين من داخل ميناء العريش البحري، مع رئيس هيئة المواني، باعتبار أن الميناء منطقة جمركية حتى يمكن استخراج تصاريح لهم تسمح بخروج الشباك من داخل الميناء .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة