صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| إسعاف المترو: انخفاض حالات كورونا بين الركاب.. وثلاث طرق للإنقاذ

نشوة حميدة

الخميس، 11 يونيو 2020 - 05:53 م

كشف مصدر مسئول بقطاع الإسعاف التابع للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن نقاط أو وحدات الإسعاف الـ 20 المنتشرة بأرصفة الخطوط الثلاثة للمترو مازالت تستقبل حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الحالية استعدادا لتحويلها إلى مستشفيات الحميات. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الأيام الحالية تشهد استقبال حالات قليلة بالمقارنة بالشهر الماضي، موضحا أن أغلب الحالات التي تم استقبالها في مترو الأنفاق تتمثل في الاشتباه في كورونا، وثبت ذلك بعد تحويلها إلى المستشفيات المختصة، التي أكدت أنها مجرد حالات "نزلات برد" أو" سخونية"، ويتم صرفها من المستشفيات بعد التأكد من عدم الإصابة بالفيروس بالتنسيق مع الإدارة الطبية لمترو الأنفاق. 

وأوضح المصدر أن وحدات الإسعاف تتعامل مع المشتبه بإصابته بكورونا بثلاث خطوات، أولها استقبال فريق مسعفين مجهز لاستقبال المريض وقياس حرارته، ثانيها إعطائه "خافض للحرارة"، وثالثا وأخيرا نقله بعربات الإسعاف إلى المستشفى.

ولفت إلى أنه بعد انتهاء التعامل مع كل حالة يتم تعقيم وحدة الإسعاف، ثم إتخاذ فريق المسعفين إجراءات الوقاية عن طريق تعقيم وتطهير الأيدي واستبدال الملابس بأخرى، ثم يتكرر الأمر مع باقي الحالات.

وتابع المصدر: نعمل على مدار الساعة لتأدية واجبنا في أزمة كورونا تحت قيادة الإدارة الطبية لمترو الأنفاق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة