صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| «السكة الحديد»: وصول الدفعة الثالثة من الجرارات الأمريكية GE خلال أيام

نشوة حميدة

الخميس، 11 يونيو 2020 - 08:14 م

 

كشف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية عن وصول الدفعة الثالثة من صفقة الجرارات الأمريكية «جنرال إلكتريك» إلى ميناء الإسكندرية خلال الأسبوع القادم.

وقال «رسلان» في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن الدفعة الثالثة من الجرارات الأمريكية بعدد 20 جرارا، كان قد تم شحنها من الولايات المتحدة الأمريكية بداية شهر يونيو الجاري، وستصل مصر خلال أيام.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذه الشحنة ستعمل على تعزيز أسطول الجر بالسكة الحديد، وستحل الجرارات الجديدة محل الجرارات القديمة العاملة على الخطوط الرئيسة حاليا، موضحا أنه تم استقبال 30 جرارا على دفعتين سابقتين حتى الآن، من الصفقة التي يصل عددها 110 جرارات.

جدير بالذكر أن هيئة سكك حديد مصر، تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، من أجل تدعيم أسطول الجرارات الموجودة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة